«وجبة سحور» فيلم قصير لحملة تستهدف إطعام المحتاجين في شهر رمضان الكريم
عمر مانجا

يطل علينا شهر رمضان الكريم كل عام، وكما هو الحال يتهافت الجميع فيه على فعل الخير، فثواب فعل الخير في شهر رمضان الكريم أضعاف ما في غيره.

فتنوعت أفكار فعل الخير في الشهر المبارك، ما بين التصدق بالمال، وموائد الرحمن ما بين شوارع وحواري وقرى وأقاليم ومدن ومحافظات مصر، سواء بالجهود الذاتية أو بالتبرعات الخيرية أو بدعم من مؤسسات وشركات كبرى، والتبرع أيضا بالملابس سواء كان الجديد منها أو المستعمل، فكسوة المسلم أو المسكين أو المحتاج لا تقل أهمية إطلاقاً عن إطعامه.

ولكن فيه هذا الفيلم القصير تناولت الكاتبة عزيزة “أحمد الشرقاوي” والممثل الصاعد “عمر مانجا” تنفيذ فكرة قد تبدو أنها جديدة على مجتمعنا وهي فكرة “حملة وجبة سحور”، كما هو واضح من الاسم، المعنى من الفكرة والحملة هو إطعام المحتاجين بوجبة سحور كما هو الحال في موائد الرحمن في نهار رمضان وإفطار المسلمين المحتاجين، وغيره من أفعال الخير، الفكرة بدأت بفيلم قصير ولكن سرعان ما تحولت إلى تنفيذ على أرض الواقع، فكما نعلم وكما تم ذكره فالكل يتهافت على إفطار المسلمين ولكن قد ينام البعض بدون سحور من شدة الفقر والاحتياج وهم بالطبع منسيون إلى حد ما في مجتمعنا.

وقد تناول أيضاً الفيلم عدم التركيز على ما يتم تبذيره في شهر رمضان من إنفاق على  المسلسلات والاكتفاء بمقولة “ما يدفعوا للفقراء اللى بيصرفوه على المسلسلات” ولكن الاتجاه إلى فعل الخير بالفعل بدلاً من الكلام، فإن كان ما ينفق على المسلسلات ملايين فنحن أيضاً ملايين ونستطيع فعل ذلك، واستغلال “السوشيال ميديا والفايس بوك” في انتشار الفكرة عن طريق “إيفنت” أو مناسبة للحملة كما يحدث في أي مناسبة تكون فكرتها جديد على “فايس بوك”، وهذا ما حدث بالفعل وتم إطلاق الفكرة وتم تنفيذها.

وقد قدم الموزع الموسيقي ( جلال فهمي )، بعمل الموسيقي التصويرية للفيلم مجاناً وبشكل تطوعي لصالح الحملة، يذكر أن من ابرز أعمال الموسيقار جلال فهمي ألبوم تامر حسني الديني الذي كان يحتوي على عدد من الأغاني الدينية الهادفة منها: ( تيجو نصوم شهر رمضان – يارب أنا تعبان – أمين – أسماء الله الحسني – وغيره من الأغاني ).

وتم دعم الحملة أيضاً بأغنية مؤثرة ومعبرة ومستوحاه من فكرة الحملة تماماً وهي أغنية “مغمض عيني” غناء المطرب “عادل صقر” كلمات “رجب عصام” وألحان مخرج الفيلم وممثله “عمر مانجا”.

كما صرح ” عمر مانجا  ” للكاتب ” محمد مصباح ” أنه سعيد جداً بتجاربه الفنية مع المبدعة ” عزيزة أحمد الشرقاوي ” ومن أعمالهم المشتركة الفيلم القصير ( ساعة أذان )، كما تسعى الكاتبة عزيزة الشرقاوي إلى تعزيز وانتشار الفكرة في جميع أنحاء مصر، والحد من نوم المحتاج بدون وجبة سحور على حد تصريحها.

رابط حملة وجبة سحور

ساهم في هذا العمل :

موسيقى تصويرية جلال فهمي
موسيقى تصويرية جلال فهمي
فكرة وكتابة عزيزة أحمد الشرقاوي
فكرة وكتابة عزيزة أحمد الشرقاوي
أغنية مغمض عيني للمطرب عادل صقر
أغنية مغمض عيني للمطرب عادل صقر
تمثيل وإخراج عمر مانجا
تمثيل وإخراج عمر مانجا

شاهد الفيديو : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.