الحكومة توضح كيفية التعيين وفقاً لقانون “الخدمة المدنية” الجديد وموقف أوائل الخريجين
وزير التخطيط الدكتور اشرف العربي

أوضح الدكتور “أشرف العربي” وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كيفية التعيين، وموقف أوائل الخريجين حسب قانون الخدمة المدنية الجديد، مشيراً بأن الدستور المصري أكد على أن الوظيفة العامة حق لكل مواطن، ولكن أن يكون الحصول عليها على أساس الكفاءة دون اعتبار لأي أمر آخر.

جاءت تصريحات “العربي” خلال مقطع مصور للإجابة عن أسئلة المواطنين بشأن مشروع القانون، والمنشور على صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكداً بأنه تمت مراعاة أن تكون الكفاءة هي معيار الحصول على الوظيفة العامة سواء في مشروع القانون أو اللائحة التنفيذية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار وزير التخطيطي، بأنه سيكون هناك امتحانات مميكنة ومن خلال الكمبيوتر دون تدخل عنصر بشري، وتم عمل بنك أسئلة كبير لهذه الاختبارات، وأن يتم تنفيذ هذه الاختبارات تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشكل مركزي، ويشرف عليها الوزير المختص بالخدمة المدنية.

أما في حالة تساوي المتقدمون للوظيفة في الكفاءة، فإن أفضلية ستكون لأوائل الخريجين وبحسب التقدير في درجة البكالوريوس، وبالطبع أفضلية لحملة الماجستير والدكتوراة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لما الشباب الأوائل تسافر بره هيتعرف قيمتهم يا خسارة هي مصر باظت ليه يعني ما هو عشان احسن شباب فيها سابوها محدش عملهم قيمة

  2. يعنى واحد حاصل غلى مقبول وليه واسطه وجاوب الاختبار يتعين والحاصل على ممتاز يطلع بره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.