طلاب الثانوية عن صعوبة إمتحان التفاضل: يحمل ملامح الفيزياء
امتحانات الثانوية العامة

بعد أن أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 19 يونيو 2016 إلى مادة الرياضيات “التفاضل والتكامل”، رصدنا آراء طلاب الثانوية العامة حول الإمتحان، والذين أجمع أغلبهم على صعوبة الإمتحان، وأنه لا يتناسب مع مستوى الطلاب المتفوقين، بجانب توتر الأجواء والتسربيات.
حيث دشن مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج يحمل اسم”التفاضل” والذي أصبح تريند على تويتر عقب الإمتحان.
فقالت الطالبة أشرقت :”إمتحان التفاضل والتكامل يحمل ملامح إمتحان الفيزياء 2016 من حيث الصعوبة”.
فيما علقت خلود بأن الإمتحان يحمل الكثير من الظلم على الطلاب، ووجهت خطابها إلى وزارة التربية والتعليم قائلة:” مش معنى أنك فاشل ومعرفتش تمنع التسريبات تطلعها علينا في صعوبة الإمتحانات”.
وسخر الطالب محمد من صعوبة الإمتحان قائلًا:” حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا من وضعت الإمتحان، لأنه في مستوى الخوارزمي”.
وأضافت شروق هنداوي قائلة :حرام لما يكون فى امتحان التفاضل بالدرجه دى ارحمونا كفايه إن الامتحان كان صعب انتو جيبين طلبه تمتحن مش مدرسين والوقت ساعتين”.
ووصف مروان دفعة طلاب الثانوية العامة لعام 2016 بأنها دفعت المظاليم، لأن كل الإمتحانات إما صعبة أو مسربة وسيتساوى فيها الطالب المجتهد مع الطالب الغشاش.
ومن باب شر البلية ما يضحك علق أحمد مجدي على الإمتحان ساخرًا:” إمتحان التفاضل النهارده ف مستوى الطالب اللى كان بياخد درس عند نيوتن وحضر المراجعة عند ثابت إبن قرة”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حقاً إنها دفعة المظاليم كما علق البعض بقولهم أن الغشاش سيتساوى مع المجتهد ، لكن لى تعديل على تعليقاتهم بأن الغشاش سيتفوق على المجتهد ،،، حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من أسهم فى هدم مستقبل إنسان مجتهد ، وصلاح الأمم يأتى من التعليم ، التعليم هو أساس الحياة .

  2. اقول لوزارة البطيخ : “مش معنى أنك فاشل ومعرفتش تمنع التسريبات تطلعها علينا في صعوبة الإمتحانات”.
    هو نظام ان الطالب يمتحن لينتقل من مرحله تعليميه لاخرى موجود فى كل الدنيا ومش اختراع مصرى .. ما سمعناش يعنى عن تسريبات فى امتحانات ال IG اللى جايه من انجلترا .. واضح اننا ما عندناش اختراع مصرى لكن عندنا فشل مصرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.