طريقة استعلام وزارة الإسكان عن المتقدمين لحجز وحدات مشروع 500 ألف وحدة سكنية
مشروع الإسكان الاجتماعي

بعد أن أعلنت وزارة الإسكان عن توافر 500 ألف وحدة سكنية في نحو 24 محافظة مختلفة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، تقدم أكثر من 350 ألف مواطن أملا في الفوز بوحدة سكنية ومن المقرر أن يتم غلق باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 500 ألف وحدة سكنية في 23 من شهر يونيو الجاري، لتبدأ بعدها وزارة الإسكان في الاستعلام عن كافة المتقدمين.

وقد تسائل الكثير عن طريقة استعلام وزارة الإسكان عن المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي “500 ألف وحدة سكنية”؟، واليوم أسرة مصر فايف تجيب على هذا التساؤل من خلال السطور القادمة:

  1. يتم فرز أوراق كافة المتقدمين من أجل استبعاد من لا تنطبق عليهم الشروط، حيث يتم إرسال أسماء المتقدمين إلى شركات الاستعلام المتعاقد معهم للاستعلام عنهم بدقة.
  2. يتم التأكد من صحة البيانات المقدمة واستبعاد أصحاب البيانات الخاطئة والمزورة.
  3. ترسل ملفات الأشخاص الفائزين بالوحدات السكنية إلى البنوك المتفق معها.
  4. يتم التواصل مع الفائزين بالوحدات السكنية من لاستكمال سداد مقدمات الحجز التي تصل إلى 25 ألف “بالنسبة للمتقدمين لـ 100 ألف وحدة سيتم دفع مبلغ 16 ألف جنيه علي دفعه واحدة، والمتقدمين لـ 400 ألف وحدة سيتم دفع مبلغ 16 ألف جنيه علي 4 دفعات خلال العام كل ثلاثة أشهر 4 آلاف جنيه”.

وقد صرحت رئيس صندوق التمويل العقاري ومشروع الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد، أنه حرصا على إنجاز الوقت المستغرق في الاستعلام عن المواطنين، فأنه يتم تسجيل بيانات المتقدمين لحجز 500 ألف وحدة سكنية بالتزامن مع تقدم المواطنين للحجز في مكاتب البريد.

وقد صرح وزير الإسكان سابقا أن كافة المتقدمين للحصول على وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي في هذه المرحلة سيتم توفير وحدات لهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.