احذر.. طريقتك في تناول القهوة قد تصيبك بالسرطان
مخاطر القهوة

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريراً حول المخاطر المحتملة التي قد تؤدي إليها طريقة تناول القهوة، بشكل ينفي السلامة التامة التي يعتقد مدمنوا المشروب المحبب أنها متوافرة بها، بينما أشار التقرير إلى أن الدليل ليس قاطع على إمكانية الإصابة بالسرطان من جراء القهوة ولكنه احتمال قائم.

فيما تابعت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان أن امكانية الإصابة بالسرطان قائمة من جميع المشروبات الساخنة جداً وليس القهوة فقط، وبالتالي فإن طريقتك في تناول القهوة وهي ساخنة جداً قد تصيبك بالسرطان.

وتمركزت الأبحاث التي أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان على العادات التي يقبل عليها مدمنوا القهوة في تناولها، وهل يترتب عليها اصابتهم بالسرطان أم لا، وعلى الرغم من عدم حسم بيانات أبحاث القهوة على أنها مسببة رئيسية للسرطان، إلا أن الخبراء أكدوا أن تناول المشروبات الساخنة للغاية يعد سبب رئيسي للإصابة بسرطان المرئ.

وتعد الإصابة بسرطان المرئ حول العالم هي الأكثر شيوعاً إذ تحتل المرتبة الثامنة في أنواع السرطانات الأكثر شيوعاً، وبالتالي فقد عزز مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان “كريستوفر وايلد” سبب الإصابة بالسرطان جراء القهوة في عادة تناولها وهي ساخنة للغاية خاصةً إذا بلغت درجة حرارتها  65 درجة مئوية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.