السيسى يصدر قرار جمهورى بعلاوة اجتماعية بنسبة 10 % لجميع العاملين بالدولة
السيسى

صرح الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بإصدار قرار جمهورى بمشروع قانون بإقرار علاوة اجتماعية بنسبة 10 % لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ويتم تطبيقها مع بداية شهر يوليو 2016 لجميع العاملين بالدولة.

وأكد الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط بأن العلاوة الاجتماعية التى سيقرها الرئيس بنسبة 10 % أما العلاوة الدورية فهى بنسة 5 % ويتم تطبيقها من خلال قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره من مجلس النواب وهناك مطالب من مجلس النواب بزيادتها إلى 7 % سنوياً.

وصرح الدكتور أشرف العربى بأن العلاوة الدورية الت تقدر بحوالى 5 % من الأجر الوظيفى يتم صرفها مع مرتبات شهر يوليو من كل عام وليس كما كانت تصرف من قبل على الأجر الأساسى فقط، ونفى وزير التخطيط ما يتردد حول تخفيض مرتبات العاملين بالدولة حيث سيحتفظ العاملون بالدولة بنفس الدرجات الوظيفية ولا ينقص من أجورهم فى ظل تطبيق قانون الخدمة المدنية.

وأكد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى بأن قانون الخدمة المدنة الجديد سيتم تطبيقه على العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وجميع الدواوين والحهات الحكومية والمحليات، ولن يطبق على أصحاب الكواد الخاصة والتى تعمل تحت قوانين ولوائح منفصلة عن باقى العاملين بالدولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.