التموين تكشف أسباب ارتفاع سعر الليمون إلى 30 جنية للكيلو وموعد انخفاض سعره
ارتفاع سعر الليمون

أعلن المتحدث بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية “محمود دياب” الأسباب التي أدت إلى الزيادة الكبيرة في أسعار الليمون خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر كيلو الليمون إلى ما يزيد عن 30 جنية في مختلف محافظات الجمهورية والتي تعاني من أزمة بالفعل جراء ارتفاع أسعار باقي السلع الغذائية.

حيث قال “دياب” أن ارتفاع سعر الليمون يرجع لقوانين العرض والطلب خاصة في الوقت الفاصل بين فترتي نضج المحصول، حيث أنه من المنتظر أن ينضج محصول الليمون الجديد خلال الأيام القادمة، والذي سيؤدي إلى انخفاض سعر الكيلو من الليمون إلى ثلاث جنيهات.

وتابع المتحدث يإسم وزارة التموين، في مكالمة هاتفية أجراها صباح اليوم السبت 18 يونيو لبرنامج “صباح أون” المذاع على فضائية الـ ON TV ، أن كافة المعارض الرمضانية والمجمعات الإستهلاكية تقوم بتقديم كل السلع الغذائية والأساسية في رمضان بأسعار تنافسية مع تلك الموجودة بالأسواق وبجودة أعلى، مشيراً إلى أن الدليل على ذلك هو الإقبال المتزايد من المواطنين على تلك المعارض، حيث حقق معرض أرض الصندوق الإجتماعي منذ بداية رمضان وحتى الآن قيم مبيعات وصلت إلى 250 مليون جنية.

وفيما يخص واقعة الفساد في محافظة القليوبيبة والخاصة بالتلاعب في توريد محصول القمح للصوامع، قال المتحدث بإسم التموين أنه قد تم إحالة المسئولين المتورطين في هذه الواقعة إلى النيابة للتحقيق معهم، مشدداً على مدى حرص وزارة التموين على متابعة الأسواق من خلال حملات مكثفة من مباحث ومفتشي التموين لإحالة أى شبهة فساد إلى النيابة فوراً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اناشد السيد المحترم وزير التموين في النظر لقانون توزيع الزيوت لافراد الشعب بحيث كل فرد ياخذ مستحقاته بالجرامات حتي لا يحدث الترقب المستمر لوصول سلعة التموين خاصة اكثر من مره هذا الترقب لوصوله الي مراكز التوزيع وتعطيل الاعمال لهذا الترقب فأرجو النظر الي التوزيع. كل فرد بمستحقاته في هذه السلع خاصة لكي يجدها كل فرد طوال الشهر عند بقال التموين مثل الخطة القديمة وأيضا سلعة الارز توزع بمستحقاتها لكل فرد نصيبه من الارز علي مستوي الجمهوريه حتي يصله الدعم من هذين السلعتين والحصول عليهما طوال الشهر دون المساس فيها والتلاعب بها . وعدم وجود طوابير امام بقالة التموين والمحسوبيات .وذلك بالرغم من تكوين اسرتي من 7 افراد وتحايلت وترجيت بقال التموين بان احصل علي زجاجة تموين لكل فرد فلن يلبي لي البقال هذا الطلب . وشكرا لسيادتكم .اسيوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.