سعر الدولار اليوم 2016/7/5 يواصل اشتعاله محققا رقم قياسي جديد في تعاملات السوق السوداء
الدولار

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، اشتعاله في تعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 5 يوليو، مقابل الجنيه المصري، متخطيا حاجز الـ 11 جنيه، لأكثر من 15 يوم متواصلة، وبهذا يكون سعر الورقة الخضراء قد حقق رقم قياسي جديد، وذلك بتخطيه حاجز الـ 11 جنيه لفترة تجاوزت الـ 15 يوم للمرة الأولى.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء.

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء 5 يوليو، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 11 جنيه للشراء، و11.10 جنيه للبيع.

هذا وتعاني أسواق تداول الأوراق النقدية في مصر، من نقص شديد في العملة الأمريكية، بسبب تراجع مواردها بشكل ملحوظ، منذ أوائل العام الجاري 2016، وخاصة القطاع السياحي الذي يمثل النصيب الأكبر من موارد العملة الصعبة، والذي تراجعت إيراداته بعد سقوط الطائرة الروسية في شهر ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى تراجع الصادرات المصرية، وضعف التحويلات الدولارية من المصريين العاملين بالخارج.

وكان مصدر مصرفي، قد صرح لمحرر “مصر فايف” في وقت سابق، بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أربك سوق الصرف في مصر، مما دفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بهذا الشكل الجنوني، بالإضافة إلى تحكم تجار العملة في المضاربة على سعر الورقة الخضراء، من خلال جمع العملة الأمريكية من السوق السوداء، وبيعها بعد ذلك بأسعار مرتفعة عندما يتزايد الطلب عليها.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.