البرلمان يتخذ قراراً بشأن آلاف المصريين المهددين بالترحيل من السعودية
أزمة المصريين المتواجدين بالسعودية

قامت لجنة الشئون العربية اليوم الخميس بعقد اجتماعاً طارئاً، برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس اللجنة، وبحضور المستشار مجدى العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والسفير نبيل مكي، لمناقشة أزمة المصريين المقيمين بالسعودية والمهددين بالترحيل لمخالفاتهم قوانين المملكة.

وقال الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية “أن عدد هؤلاء المصريين المهددين بالترحيل يقدر بالآلاف، وأن الحكومة السعودية قررت معاقبتهم طبقا للقوانين، وذلك بترحيلهم من أراضى المملكة وعدم تجديد إقامتهم وحرمانهم من العمل بالأراضي السعودية لمدة 10 سنوات، لافتا إلى أنه أرسل الشكوى بدوره إلى مساعد وزير الخارجية منذ 20 يوما ولم تُحل الأزمة”.

وأضاف الجمال “تم التواصل على الفور مع الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأعلنت استعدادها للسفر إلى المملكة العربية السعودية للتواصل مع المسئولين هناك، والملك سلمان شخصياً، من أجل التوصل إلى عفو عن المصريين المخالفين هناك”.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من غير المنطقي دعم و مساندة العماله التي تسيئ للمصريين في كل مكان. هم مخالفين لقانون العمل و الاقامه بالمملكه فيجب تطبيق القانون عليهم بهذا العفو سيستمرون في المخالفات و يشجعوا الاخرين على المخالفه و يسيئوا لنا في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.