بالمستندات: تحذير وزارة الصحة من عقار “البروفين”..ونواب مجلس الشعب “مصيبة لا يمكن السكوت عليها”
بروفين

مصيبة جديدة يشهدها قطاع الصحة تتعلق بحركة تداول الأدوية والعقاقير، حيث حذرت وزارة الصحة المصرية رسمياً من خلال منشور دوري لها من عقار “بروفين” وأمرت بسحبه من جميع الصيدليات، محذرة المواطنين من تناوله، حيث حذرت الوزارة من تناول عقار بروفين 200 و400 مجم ويُعرف عقار البروفين بقدرته على تسكين الآم وخفض الحرارة والذي يتناوله جميع المصريين عند الشعور بأي ألم.

كما طالبت الوزارة في منشورها بتجميد جميع الأرصدة الموجودة لدى الشركة المنتجة لعقار البروفين 200 مجم و400 مجم وكذلك شركات التوزيع، ورجوع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة مرة أخرى وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بكل محافظة، لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

واعتبر عدد من نواب مجلس الشعب المسؤولين عن لجنة الصحة بالبرلمان أن ما حدث يعد مصيبة، حيث قال النائب حاتم عبد الحميد “إن البروفين مادة مخدرة لا تصرف إلا بأوامر الأطباء، وعليها رقابة صارمة من قبل وزارة الصحة، وذلك لكونها مادة مخدرة يتم استخدامه لعلاج الأورام والسرطان، وكون الشركات تنتج علبًا من الدواء مخالفة للاشتراطات المسجلة بوزارة الصحة فهذه تعد مصيبة لا يمكن السكوت عليها”.

127573-1-copy

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مخدر ايه ومصيبة ايه – ماهو زيه زي البنادول ومشتقاته وغيره من لمسكنات الرخيصة التي تساعد المريض على تخفيف الالم منذ سنوات لا حد ادمنه ولا تاجر فيه – والا الحكاية وراها ايه ؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.