مدرس يكشف كذب وزارة التربية والتعليم بشأن تسريبات امتحانات الثانوية ويثير تساؤلات مثيرة
وزارة التربية والتعليم

ما زالت تسريبات امتحانات الثانوية العامة مستمرة، برغم اعلان الداخلية المصرية أكثر من مرة القبض على مسربي الإمتحانات وعلى رأسهم المدعو “شاومينج”، والغريب هو ما أعلنته الوزارة بخصوص اللغة العربية والتي تم تسريب امتحانها ونموذج اجابته، حيث أكدت الوزارة أنه لم يحصل أحد من الطلبة على الدرجة النهائية وذلك لرغبة الوزارة في التقليل من أضرار هذا التسريب والتغطية على فشلها.

إلا أن أحد مصححي اللغة العربية بمحافظة أسيوط، نشر على مواقع التواصل الإجتماعي في أحد المجموعات الخاصة بالمعلمين، صورة من ورقة أحد الطلبة بالمحافظة والذي حصل على الدرجة النهائية، مؤكداً أنه يوجد في المجموعة التي يقوم بتصحيحها ما يقرب من 40 ورقة حاصل أصحابها على الدرجة النهائية.

BIUPilO

وقد أثارت تلك التصريحات العديد من التساؤلات المثيرة، ومنها هل أن هذه الأوراق الحاصلة على الدرجة النهائية هي من لجنة كبار المسئولين في المحافظة الواقعة في البداري، والتي اعتذر رئيس اللجنة عن تكملة الإمتحانات نظراً لحالة الغش الجماعي الإجباري فيها.

أم أن الوزارة تريد التغطية على فشلها بعد أن اتهمتها العديد من الجهات بمسئوليتها المباشرة على تسريب امتحانات الثانوية العامة، خاصة أن عدد من المواد تم تسريبه قبل بدء الإمتحانات.

جدير بالذكر أن عدد من أولياء الأمور والطلبة، قد اتهموا الوزارة وبعض الجهات بالتورط في تسريب الإمتحانات في محاولة لإلغاء التنسيق، للتحكم في الإلتحاق بكليات القمة كما يحدث في الكليات العسكرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.