احذر الإفراط في تناول تلك الوجبات المتواجدة في كل منزل تقريباً وقد تؤدي للإصابة بالسرطان
مأكولات مسرطنة

في  إطار انتشار المنتجات المعلبة بشكل كبير في الأسواق والتي قد تُسبب أمراض مزمنة على الصحة؛ لوجود المواد الحافظة بها والتي تحدث خلل بالجهاز المناعي للجسم، يحذر خبراء التغذية من تناول 7 وجبات سامة منتشرة تقريبا في كل منزل، وشديدة الخطورة على صحة أفراد الأسرة، وسنتطرق لها الآن.

  • السكر:

السكر، لا شك أن الإفراط فيه يسبب مرض السكري وأضرار شديدة الخطورة على البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي، ولكن السكر الطبيعي المتواجد في العسل و الفاكهة له العديد من الفوائد الصحية للإنسان.

السكر
السكر
  • الطحين (دقيق القمح):

تتساوى خطورة دقيق القمح مع خطورة  السكريات، حيث أنه يضر بالبنكرياس ويؤدي لاضطراب مستوى الأنسولين في الدم.

الدقيق
الدقيق
  • البرغر (المأكولات السريعة):

في الواقع تعتبر المأكولات السريعة من أخطر الأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها نهائيا؛ لغناها بالصوديوم والدهون المشبعة، والإفراط فيها تؤدي لزيادة الوزن وتدهور الحالة الصحية بالإضافة لظهور مشاكل عدة في الكبد.

المأكولات السريعة
المأكولات السريعة
  • اللحوم الباردة:

اللحوم الباردة خطيرة جدا على صحة الإنسان؛ لأنها غنية بالنيترات والصوديوم التي تسبب السرطان لا قدر الله، وأثبتت دراسات أمريكة أن استهلاك اللحوم الباردة يزيد من خطر الصابة بسرطان القولون،  حيث أنه عندما تتحول مادة النيترات عند الهضم إلى مادة نيتريت تكون مسرطنة جدا وشديدة الخطورة على الصحة.

اللحوم الباردة
اللحوم الباردة
  • الفطائر المحلّاة:

الفطائر مكونة من مواد شديدة الخطورة على صحة الإنسان، وهي السكر والدقيق والدهون المشبعة، وبالتالي يؤدي للإصابة بالسكري والأمراض القلبية، وإذا تطور الأمر قد يؤدي للإصابة بالسرطان.

الفطائر
الفطائر
  • رقائق البطاطا (التشيبس)

في الواقع عندما يتم تسخين أو  قلي  الطعام على درجات حرارة مرتفعة يمهد ارتفاع  عنصر “أكريلاميد” هو عنصر مسرطن، وحسبما أشارت إحدى  الجامعات في ماساشوستس،  أن  تلك المادة تسبب آلاف الإصابات في أمريكا سنويًا، كما أن الملح والصوديوم والعناصر الغنية بالدهون تؤدي لإصابة بضغط الدم والكولستيرول في الدم والإصابة بالذبحات القلبية والسكتة الدماغية والأوعية الدموية  وسرطان المعدة والأمعاء.

البطاطس
البطاطس
  • الحساء المعلّب

معظم  الأطعمة المحفوظة والمعلبة غنية بالأملاح،  فالحساء المعلب غني بكمية  هائلة من الصوديوم مما تساوي  حاجتكم اليومية من الملح، ويعمل  الصوديوم على احتباس الماء في جسم الإنسان، ويؤدي لرفع  ضغط الدم  ويعطل أداء القلب وفي النهاية الإصابة بأزمة قلبية.

الحساء المعلب
الحساء المعلب

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نور:

    18 يونيو 2016 الساعة 01:29

    فعلا انا لا اريد اكول اكثير من المكونات المسرطنه وانااحدركم من ااندومى ايضا مععقنى كنت بحبهه

  2. فعلا انا لا اريد اكول اكثير من المكونات المسرطنه وانااحدركم من ااندومى ايضا مععقنى كنت بحبهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.