بالمستندات: مجلس الشعب ينفق يومياً 752 ألف جنيه على الطعام والشراب والخدمات.. ما يقرب من ألفين جنيه لكل عضو
مجلس النواب

في الوقت الذي يعاني فيه الشعب المصري غلاء الأسعار، وقِصِر ذات اليد، والدعوة الرسمية من الدولة للشعب المصري بالتبرع لمصر ولو بجنيه، كشفت الموازنة الجديدة لمجلس الشعب، والتي سوف يتم اعتمادها ضمن الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2016/2017 عن إسراف وتبذير من المجلس لا يتناسب إطلاقاً مع الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

حيث أظهرت الوثيقة المنشورة أسفل الخبر، أن حجم الإنفاق الذي حدده البرلمان على السلع والخدمات في الموازنة الجديدة، وصل إلى 997 مليون جنيه، من بينهم 271 مليون جنيه لبند السلع والخدمات فقط، بواقع 22.58 مليونا في الشهر، و752.7 ألف في اليوم الواحد، كما تضمنت موازنة المجلس 18 مليونًا لبند شراء الأصول غير المالية.

والمفاجأة أن هذه الأرقام تم حسابها على أساس أن البرلمان يعمل على مدار أيام السنة دون إجازات أو راحة، ورغم ذلك طالب المجلس وزارة المالية بزيادة موازنة البرلمان.

الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للعام لمالى الجديد
الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للعام لمالى الجديد – الصورة من موقع برلماني

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا اهدارللمال العام منذان وجدالمجلس ومصرفى غلاء فاحش والناس ستقوم بثورة الجياع قريبا بسبب المحلس والحكومة الحالية قلتهم احسن وحسبنااللةونعم الوكيل******اللهم احفظ مصر من كل شر وسوء

  2. ياليتهم نافعون .نحن نتحدث عن ثلاثة أرباع مليون جنية يوميا.يعني بالفلوس دي نقدر نبني مصنع كل أسبوعين .وهل المجلس ح يكسب البلد اكتر مما ينفق.اشك في ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.