ننشر تفاصيل الأصناف المقرر زيادة التعريفة الجمركية لها وتوقعات بإرتفاع جنوني بأسعار السكر والملابس ومستحضرات التجميل
الملابس الجاهزة

بعد موافقة مجلس النواب يوم أمس على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 25 لسنة 2016 المتضمن زيادة التعريفة الجمركية لعدد كبير من السلع من بينها السكر والملابس الجاهزة والفواكه المستوردة والأخشاب ومستحضرات التجميل والاقمشة والمنسوجات والمصنوعات الجلدية.

أعلنت شعبة السكر على حسن الفندي رئيس الشعبة بغرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات أن موافقة مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية الخاص بزيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع ومن بينها السكر الخام بنسبة تصل إلى 20% فإن هذا القرار لن يتم تطبيقه قبل نهاية العام وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حيث أن تطبيق هذا القرار سيؤدي إلى إرتفاع كبير في أسعار السكر خاصة وأن مصر تعاني من عجز في السكر الخام بين الانتاج والاستهلاك بحوالي مليون طن حيث تنتح مصر عدد 2 مليون طن سكر خام وتستهلك 3 مليون طن سنوياً.

كما أعلنت شعبة الملابس على لسان على شكري رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية أن زيادة التعريفة الجمركية على الأقمشة والملابس المستوردة ستؤدي إلى حدوث إرتفاع جنوني في أسعار الملابس خاصة وأن مصر لديها نقص في كافة منتجات الملابس الجاهزة.

من الجدير بالذكر أن قرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2016 قد نص على زيادة التعريفة الجمركية للسلع الأتية:-

حيث يتضمن القرار زيادة كبيرة في التعريفة الجمركية لعدد كبير من السلع وسوف ينعكس هذا القرار بالسلب على المواطن المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل اللذين يحصلون على حقهم فى البلد تدعوا الفقراء الى الصبر والتحلى بالصبر والى متى يصبر الناس على الغلاء والوباء هل يعقل ان تسير البلد بمثل هذا المنطق – الناس البسطاء اصبح ليس الحق فى المعيشة هل هذا يرضى الله
    ام انة يرضى الظالمين واتباعهم

  2. الى كل مصرى شريف ان يساند مصر فى محنتة بعد مرور سنين عجاف مضض حتى تراجع الاقتصاد ان الطابور الخامس يعمل بقوة حتى يضعف الاقتصاد اكثر واكثر حتى تنتشر الفوضة وهاذا بضبض مثل اوال خراب الدول العربية الذى انتشر فية الارهاب بكثر ….فيا كل مصرى ومصرية عليكم ان نتحلة بلصبر حتى تمر مصر من محنتة وان شاء اللة مصر منصورة ومحروثة من عند اللة وبقيادة الرايس المخلص الامين الرايس عبد الفتاح السيسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.