بعد تصديق وزير الدفاع.. التفاصيل الخاصة بقبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016 (الشروط والمستندات المطلوبة)
دفعة جديدة من المجندين

صدق القائد العام للقوات المسلحة المصرية ، وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، الفريق أول “صدقي صبحي” ، اليوم الأربعاء ، على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2016، والتي سيتم استقبالها اعتباراً من 25 يونيو 2016، وذلك في إطار حرص واهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالفرد المقاتل باعتباره أحد الركائز الأساسية للكفاءة القتالية.

وأعلن اللواء “محي الدين كمال” عن أن مرحلة تجنيد أكتوبر 2016 تتضمن جميع المؤهلات (عليا، فوق متوسطة، متوسطة، بدون مؤهلات)، وتنقسم للآتي:

الفئات المطلوبة من المجندين من حملة المؤهلات المتوسطة:

  • مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر عامي1996و1995وما قبلها خريجي العام الدراسي2014/2015، وأنه سيتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 25 يونيو الجاري، حيث يتم التسجيل وإجراء الكشف الطبي في المدة من 10 يوليو المقبل إلى 3 أغسطس 2016.

بالنسبة لحملة المؤهلات العليا:

  • مواليد عام 1996 خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل.
  • خريجي كليات الطب (البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض) الذين أنهوا سنة الامتياز خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل، حيث سيتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 20يوليو المقبل وتبدأ التسجيلات في المدة من 4 إلى 23 أغسطس المقبل.

فيما يتعلق بحملة المؤهلات فوق المتوسطة:

  • مواليد عام 1996والحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو المقبل والمتخلفين من سنوات سابقة، حيث سيتم استقبالهم اعتبارًا من 10 أغسطس المقبل.

بالنسبة للمطلوبين من غير ذوي المؤهلات:

  • مواليد أشهر (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر) من عام 1996بالإضافة إلى المتخلفين من السنوات السابقة على أن يتم استقبالهم اعتبارًا من 15 المقبل ويتم تسجيلهم في المدة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل.

 

أما عن المستندات المطلوبة فهي:

  1. بطاقة الرقم القومي.
  2. بطاقة الخدمة العسكرية.
  3. أصل شهادة الميلاد.
  4. صحيفة الحالة الجنائية.
  5. أصل المؤهل الدراسي.
  6. قسيمة الزواج للمتزوجين.
  7. رخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها.
  8. خطابات الفصل للطلبة المفصولين وقرار التعيين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.