أفكار اقتصادية مفيدة في عزومات شهر رمضان لتقديم مائدة فاخرة بأقل التكاليف
عزومة رمضان

عزومات العائلة والأصدقاء و زملاء العمل والجيران هي أهم ما يتميز به شهر رمضان الكريم، وهي تحتاج إلى مصاريف وتكاليف مرهقة قد تضر ميزانية الأسرة، ولذلك نقدم لكي عزيزتي اليوم بعض الأفكار الاقتصادية لتساعدك في ترتيب وتجهيز مائدة فاخرة وبأقل التكاليف.

بالنسبة للعصائر يفضل أن تقومي بإعدادها بنفسك في المنزل، حتى تضمني جودتها و جودة مكوناتها إضافة إلى أن إعداد العصائر في المنزل يوفر عليكِ قيمة شراءها من الخارج، ويجب الابتعاد نهائياً عن شراء المشروبات الغازية خلال شهر رمضان لتقديمها على الإفطار حيث أنها تسبب عسر الهضم، واليكم بعض من العصائر التي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل وطريقة إعدادها الصحية.

أما عن الخضراوات يفضل عزيزتي أن تختاري الخضراوات للحشو صغيرة الحجم، فهي تعطيكِ عدد أكبر على المائدة ولذلك يفضل أن تختاري الباذنجان صغير الحجم والكوسة الصغيرة وغيرها.

أما عن اللحمة المفرومة التي يتم تعصيجها لعمل المكرونة بالباشميل والجلاش والبطاطس باللحمة المفرومة، يفضل أن يتم وضع البصل والجزر والطماطم والفلفل معها لتعطي كمية أكبر كما أنها تضيف وترفع من قيمتها الغذائية، وفي حالة عمل الكفتة يضاف إلى اللحمة المفرومة برغل أو أرز مطحون .

الممبار من أهم الأطباق في العزائم، حيث أن له شكلا مميزا على المائدة و يفضل تقطعيه لقطع متوسطة ليعطيكِ عدد أكبر، وذات قيمة غذائية عالية وتكلفة قليلة و بالتالي فان الممبار هو طبق مميز على مائدة الطعام في العزائم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.