بالصور: استمراراً لمسلسل استفزاز المصريين.. إسرائيل تصمم نموذجاً لتمثال “أبو الهول و الأهرامات” لجذب السياح

يبدو أن شغف إسرائيل بالتاريخ المصري القديم، وخاصةً “الأهرامات وأبو الهول”، بدأ يتجسد على أرض الواقع، فبعد انتشار صورهم في وسائل الاعلام العبرية في الآونة الأخيرة، وظهور في خلفية أثناء حديث منذ أيام للمتحدث باسم وزراة الدفاع الإسرائيلية “أفيخاي أدرعي”، أثناء تهنئته للمصريين بقدوم شهر رمضان.

أفيخاى أدرعى وفى الخلفية الهرم الأكبر

 

وفي تطور جديد، واستمراراً لمسلسل سرقة إسرائيل للتراث والتاريخ المصري القديم، بدأت إسرائيل في بناء نماذج لتمثال “أبو الهول” وأهرامات الجيزة في صحراء النقب لجذب السياح إليها، وذلك في إطار فعاليات “مهرجان الصحراء” الذى ستقيمه لمدة 5 أيام بهدف تسليط الضوء على حماية البيئة أيضا.

23456

كانت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، قد ذكرت اليوم الثلاثاء، بأن مهرجانً ضخماً سينظم لجذب العديد من السائحين ومواجهة الركود السياحى بتلك المنطقة، بعيداً عن تل أبيب، يضم العشرات من المنشآت، والأجنحة، والمنحوتات التى تم بناء معظمها من الخشب، وتكلف بناء بعض المنحوتات بين 600 و1500 شيكل فقط.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه تم تخصيص وسائل مواصلات من المدن الكبرى مثل حيفا وتل أبيب والقدس، لنقل السائحين والإسرائليين إلى المعرض من محطات الحافلات المركزية، من أجل الاستمتاع واللعب في الطبيعة الصحراوية بعيدا عن صخب المدينة.

اسرائيل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.