مفاجآت خالد علي بمرافعة «تيران وصنافير».. وثائق سعودية وشهادة بطرس غالي ومخاطبات رسمية تؤكد مصرية “تيران وصنافير”
خالد علي

فجر المحامي “خالد علي”، عدة مفاجآت جديدة، وذلك بعد تقديمه مستندات لمحكمة القضاء الإداري التي تنظر دعوى بطلان اتفاقية جزيرتي “تيران وصنافير”، تؤكد مصرية الجزيرتين على مدار التاريخ، أبرزهما، رسالة هامة من سفير السعودية للملك، بأن الحكومة المصرية رفعت علمها على “تيران وصنافير”، ونحن نشكرهما على مجهوداتهما، وقال:” إن وجود القوات المصرية على الجزيرتين هو طمأنينة لنا ولجميع الشعوب المجاورة”.

وأكد “علي” أيضاً، بأن بريطانيا عندما أرادت إجراء مناورات في جزيرتي “تيران وصنافير” أرسلت للقوات المصرية للاستئذان وسمحت لها بإجراء تلك المناورات مما يقطع باليقين أن الجزيرتين مصريتان، متهماً هيئة قضايا الدولة بإنكار العدالة، من خلال عدم تقديمها للمستندات الموضحة لحالة للجزيرتين.

وفي سياق متصل، أشار “خالد علي”، بأن “بطرس غالي” الأمين العام للأمم المتحدة، أكد أن الجزر مصرية وتقع في الإقليم المائي المصري مستنداً إلى وثائق كتاب ومؤرخين، لافتاً أن مصر مارست عليها مظاهر السيادة ولا يوجد منازعة لها خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن هناك قرارا لرئيس الجمهورية سنة ١٩٨٢ بشأن توقيع اتفاقيات البحار وهو ما يفيد أن الجزيرتين مصريتان، مشيرا إلى أن اجتماع مجلس الأمن قال المبعوث الرسمي لمصر أن الجزيرتين جزء لا يتجزأ من الإقليم المصري.

وقدم “علي” أيضاً، رسالة دكتوراة ثانية أشرف عليها الدكتور مفيد شهاب عام 1970 كاتبها يؤكد مصرية الجزيرتين، بالإضافة إلى كافة القوانين والقرارات بقوانين التي أصدرتها مصر حتى عام 2015 وكلها تتحدث عن مظاهر سيادة واضحة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بكرة حتحصل الاخوان ف السجون … لتكنش مصدق ان في حرية وكلام فاضي من ده … دي شبه دولة يا خي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.