بعد عزوف المواطنين عن تركيبها لارتفاع أسعارها.. الكهرباء تتيح إمكانية تقسيط قيمة «العدادات الكودية» للعقارات المخالفة
العدادات الكودية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور “محمد اليماني”، بأن ارتفاع أسعار العدادات الكودية ومقايسات تركيبها للعقارات المخالفة، تسبب في عجز سكان المناطق العشوائية عن سداد قيمتها، وبالتالي عزوفهم عن تركيبها، جاء ذلك على الرغم من توجيهات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بسرعة الانتهاء من تركيب العدادات الكودية، لتحديد المستفيدين ومحاسبة المخالفين.

هذا ويبلغ عدد الطلبات التي تلقتها وزارة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية للعقارات غير القانونية 3 ملايين طلب، وأشار “اليماني” بأنه على الرغم من الطلبات المقدمة إلاّ أن المواطنين لم يقبلوا على تركيب العدادات نظراً لارتفاع أسعار المقايسة وبالتالي عجزهم عن سداد قيمتها، خاصة وأن المواطنين من محدودي الدخل.

وفي هذا السياق، أتاحت شركة الكهرباء لجميع المواطنين إمكانية التقسيط لتركيب العدادات الكودية، في إطار التسهيل على المواطنين ليتمكنوا من تحسين أوضاعهم وإنهاء مشاكل الكهرباء، وشددت وزارة الكهرباء على المواطنين بضرورة الالتزام بضوابط وشروط تركيب العدادات التي أقرتها وزارة الكهرباء، وأبرز هذه الشروط، أن لا يكون المبنى على أراضٍ ملك للدولة أو أراضي أثرية، وأن لا يكون مخالف لشروط الطيران المدني، كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتقديم الأوراق المطلوبة، وتشمل صورة البطاقة الشخصية، عقد ملكية العقار، موافقة الحي التابع له المواطن.

هذا ويذكر بأن الأسعار التي حددتها وزراة الكهرباء للعدادات الكودية المخصصة للعقارات المخالفة كالتالي:

 العداد سعر العداد الكودي سعر المقايسة للعداد
العداد الأحادي للوحدات السكنية 1542 جنيه بالمناطق الأكثر احتياجاً. ما بين 1000 إلى 1500 جنيه
العداد الأحادي للمدن 1872 جنيه 1500 جنيه للمقابسة
العداد الثلاثي للوحدة السكنية 3406 جنيه 1500 جنيه للمقايسة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تعالوا شوفوا كهرباء منيا القمح العداد السكنى ياوزير الكهرباء لشقه مساحتها 130 متر 11 ألف جنيه ثمن العداد أصلا 850 جنيه تبقى دى أسمها أيه دى علنى وعينى عينى .. هذا تشجيع على سرقه الكهرباء أو تدمير البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.