اعرف المباريات المتبقية للأهلي والزمالك بعد عودة جدول ترتيب الدوري المصري 2016 للمنافسة القوية بين القطبين
الاتحاد المصري لكرة القدم

نناقش المباريات المتبقية للأهلي والزمالك بعد إقتراب المنافسة فى جدول ترتيب الدوري المصري 2016 خاصة بعد خسارة الأهلي من المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتقلص الفارق بين الاهلي والزمالك لخمس نقاط لتعيد الدوري المصري للمنافسة من جديد وقبل ثلاث جولات فقط من نهاية المسابقة فى مصر .

المباريات المتبقية للأهلي والزمالك فى الدوري المصري 2016 .

بالنسبة للأهلي فيتبقي له ثلاث مباريات متبقية أمام الاسماعيلي  والإتحاد السكندري والزمالك، بالنسبة للزمالك فيتبقي له ثلاث مباريات متبقية أمام المصري وسموحة والأهلي.

حظوظ الأهلي للفوز ببطولة الدوري المصري .

يملك الاهلي 71 نقطة قبل المواجهات الثلاث المتبقية فى الدوري المصري بفارق خمس نقاط عن الزمالك صاحب ال 66 نقطة فى الدوري المصري، ويكفي الأهلي الفوز في أي من مبارياته الثلاث وخسارة الزمالك في أي مباراة له، أو الفوز في أي مباراة قادمة والتعادل في المواجهتين أمام الإتحاد والزمالك بصرف النظر عن نتائج الزمالك لأنه وقتها سيرتفع رصيد الأهلي إلي 76 بينما سيتوقف رصيد الزمالك عند 73 نقطة بفرض فوزه فى مبارتين وتعادله أمام الأهلي .

حظوظ الزمالك للفوز ببطولة الدوري المصري .

يبقي أمام الزمالك حظوظ وإن كانت تبدو أقل بكثير من الاهلي فى الحصول على بطولة الدوري المصري حيث يتوجب على الزمالك الفوز فى المباريات الثلاث القادمة بما فيها الأهلي ليرتفع رصيده وقتها إلي 75 نقطة وهزيمة الاهلي في مباراة أخري أمام الإسماعيلي والفوز على الإتحاد فقط ليرتفع وقتها رصيد الاهلي إلي 74 نقطة .

كلها سيناريوهات تبدو أمام المشجع المصري معقدة وخاصة مشجعي الاهلي والزمالك، ولكن سيناريوهات قد تحدث إحداها في ظل المستويات المتقاربة فى الدوري والمستوي المتذبذب الذي ظهر عليه الاهلي فى مباراة المصري وأدت لهزيمة الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

الأهلي لايزال يملك فرص قوية للفوز ببطولة الدوري المصري حيث يدخل مباراة الإسماعيلي يوم 24 يونيو ويملك فرصة الفارق خمس نقاط بينما سيكون الزمالك مضغوطا للغاية خاصة وأنه سيواجه المصري في اليوم ذاته وهي المواجهة الصعبة لأبناء الزمالك خاصة وأن فريق المصري لديه دوافع كبيرة للفوز بالمواجهات الثلاث من أجل إنهاء مسابقة الدوري فى مركز متقدم يؤهله للعب في إحدي بطولات أفريقيا وهو أمر لم يحدث مع النادي المصري منذ فترة كبيرة تحت قيادة العميد حسام وإبراهيم حسن .

قاع ترتيب الدوري المصري حسمه غزل المحلة وحرس الحدود وإتحاد الشرطة وهي الفرق التي ضمنت بشكل نهائي الهبوط لدوري قسم الدرجة الثانية بعد الأداء السيئ لهما طوال مسابقة الدوري المصري لتبقي المنافسة على قمة الدوري المصري مشتعلة للأسبوع الأخير وسط حسابات نظرية وعملية لقطبي الكرة المصرية .

هذا وعادت الروح من جديد للاعبي نادي الزمالك بعد فوز المصري على الأهلي وإنتزاعه ثلاث نقاط غالية فى مشوار الدوري المصري لتكون المباريات الثلاث القادمة غاية فى الأهمية بالنسبة للأهلي والزمالك .

وكان المدرب العام لنادي الإسماعيلي قد أكد أن مباراة فريقه مع الاهلي القادمة هي مباراة الفرصة الأخيرة للإسماعيلي إذا ماأراد إنهاء الموسم فى مركز متقدم خاصة بعد فوز المصري على الأهلي وتقدمه للمركز الثالث فى مسابقة الدوري قبل ثلاث مواجهات على الدوري المصري .

وتبقي مهمة الاهلی والزمالك صعبة للفريقين فی المباريات الباقية لهما .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.