بالصور الترعة التي تمد السويس بمياه الشرب تتحول إلى حمام سباحة للمواشي و الخيول و الحمير
ترعة الإسماعيلية تتحول لحمام سباحة للمواشي و الحمير

حادثة غريبة من نوعها تصيب السويس وهى أن الترعة الوحيدة التى تمد السويس بمياه الشرب وهى ترعة الإسماعيلية، قد تحولت من ترعة مياه شرب إلى عبارة عن حمام سباحة يومي للماشية والخيول والحمير، ونحن هنا بصدد جهل كامل من بعض المواطنين الذين لا يعى أحداً منهم خطورة ذلك الفعل و اعتباره مجرد شيء عادي مثلما يحدث فى القرى المختلفة فى الترع.

ولكن يجب أن يعرفوا أن الوضع مختلف كلياً حيث أن ترعة الإسماعيلية هى ترعة رئيسية لمد السويس بمياه الشرب وليست كالترع العادية فى القرى الريفية التى يستخدمها الفلاحين لسقاية الأرض وغسيل الأواني كما نشاهدهم .

وقال أحد شهود عيان بحى الجناين بالسويس بأن الترعة الوحيدة التى تمدهم بمياه الشرب يستحم فيها المواشي والخيول والحمير، وعندما يتكلم أحد أو يعترض على هذا الوضع يكون جزائه البلطجة من أصحاب الماشية.

وتؤكد شاهدة عيان أن منزلها يقع على ترعة مياة الشرب مباشرة، وترى يومياً الترعة التى تأتى من خلالها المياه التى تدخل منزلها يستحم فيها المواشي والخيول والحمير، مما يصيبها بالقلق والحزن، وتقول بأنهم أبلغوا الحي والمسؤلين عن تلك الأفعال ولكن دون جدوى فى التحرك أو إتخاذ القرار .

ولقد أعلن اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس أنه يتم حاليا تنظيف ترعة مياه الشرب بالسويس  من المخلفات وورد النيل ومنع أصحاب المواشي والخيول من تكرار هذه الأفعال.

ترعة الإسماعيلية تتحول لحمام سباحة للمواشي و الحمير ترعة الإسماعيلية تتحول لحمام سباحة للمواشي و الحمير

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.