آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 16 يونيو 2016

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 16 يونيو 2016

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 16 يونيو لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات.

إبطال مفعول 6 عبوات بدائية الصنع بمدرسة في أسيوط، بدء حجز 2500 وحدة للمصريين بالخارج الاثنين القادم، مد خدمة نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عام، قرار بتعديل أحكام قانون مكافحة غسل الأموال.

افتتاح محطة محولات الضبعة 30 يونيو الجاري، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية أول يوليو القادم، توافر مليون طن من أسمدة الزراعات الصيفية بمخازن الجمعيات الزراعية، تسجيل رغبات المرحلة الأولى بالثانوية العامة 27 يوليو القادم.

انتهاء حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 23 يونيو الجاري، بدء تشغيل القطار المكيف 16 بالخط الأول اليوم، عبور 230 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 16 يونيو 2016

لقاء رئيس الجمهورية برئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الدكتور أحمد درويش؛ لبحث سبل تنفيذ المشروعات الاقتصادية بالقناة، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي؛ لبحث سبل تنفيذ مدينة المعرفة المقرر إنشائها في العاصمة الإدارية الجديدة.

إبطال مفعول 6 عبوات بدائية الصنع بمدرسة في أسيوط

نجحت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات في إبطال مفعول 6 عبوات بدائية الصنع بمدرسة في مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، كما تمكنت أيضا الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء من إبطال مفعول عبوة ناسفة تزن 100 كليو بمدينة العريش.

بدء حجز 2500 وحدة للمصريين بالخارج الاثنين القادم

صرح مساعد وزير الإسكان والمرافق للشئون الفنية المهندس خالد عباس عن البدء في تلقي طلبات حجز ألفين وخمسمائة وحدة سكنية للمصريين المتواجدين في الخارج بالرحاب ومدينتي يوم الاثنين القادم.

مد خدمة نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عام

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن مد خدمة نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات منى صلاح الدين أمين لمدة عام، وذلك اعتبارا من السابع والشرين من شهر يوليو القادم.

قرار بتعديل أحكام قانون مكافحة غسل الأموال

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تخصيص قطعة أرض بمحافظة الوادي الجديد؛ لإنشاء سوق تجاري، كما أصدر أيضا رئيس الوزراء قرارا يتضمن تعديل أحكام قانون مكافحة غسل الأموال.

افتتاح محطة محولات الضبعة 30 يونيو الجاري

صرح رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء المهندس محمد عبد العليم عن التعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء؛ لافتتاح محطة محولات الضبعة 30 يونيو الجاري بتكلفة تصل إلى مائة مليون جنيها.

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية أول يوليو القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرب انتهاء الوزارة من تصحيح أوراق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية، كما أكد ذلك المصدر على إعلان النتيجة أول شهر يوليو القادم.

توافر مليون طن من أسمدة الزراعات الصيفية بمخازن الجمعيات الزراعية

صرحت شئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن توافر مليون طنا من الأسمدة الخاصة بالزراعات الصيفية كالذرة والأرز وقصب السكر في مخازن الجمعيات الزراعية.

تسجيل رغبات المرحلة الأولى بالثانوية العامة 27 يوليو القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن البدء في تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة في السابع والعشرين من شهر يوليو القادم.

انتهاء حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 23 يونيو الجاري

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بسداد مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي حتى يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري.

بدء تشغيل القطار المكيف 16 بالخط الأول اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بشركة مترو الأنفاق عن البدء في تشغيل القطار المكيف السادس عشر بالخط الأول حلوان – المرج اليوم الخميس، وذلك ضمن العشرين قطارا المتعاقد عليهم مع الشركة الكورية هونداي روتم.

عبور 230 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 230 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 13.5 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة والصغري 25 درجة.