العطش يضرب المحافظات والأهالي يعتصمون ويقطعون الطرق ويعودون إلى الجراكن
العطش يضرب المحافظات

سادت حالة من الغضب بين المواطنين في عدة محافظات، بسبب الانقطاع اليومي والمتكرر لمياه الشرب والكهرباء، الأمر الذي أدى إلى قيام الأهالي بقطع الطرق والتظاهر والاعتصامات للمطالبة بعودة المياه والكهرباء.

ففي محافظة الدقهلية قام عدد كبير من أهالي القرى التابعة لمركز السنبلاوين بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، وذلك احتجاجًا على الانقطاع المستمر للمياه منذ ما يقرب من 3 أسابيع.

وفي الوادي الجديد تجمع الأهالي من سكان مدينة الخارجة، أمام مقر الوحدة المحلية للمدينة بسبب انقطاع مياه الشرب بالحي، وطالبوا المسئولين بتوفير مياه الشرب للسكان، وهذا أقل حقوقهم.

وفي البحيرة سادت حالة من الغضب بين أهالي أغلب قرى المحافظة، كقرية الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة وسيدي غازي، مركز كفر الدوار، وقرية كوم الناجي، وقريتي الوفائية والبستان مركز الدلنجات، والخزان بدمنهور وفيشا بالمحمودية، بسبب استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب عن القرى لمدة شهرين متواصلين، وكذلك الأمر في محافظات الصعيد والبحر الأحمر.

وبالرغم من أن مصر وصفت بأنها هبة النيل، إلا أن أهلها لم يتخيلوا أنهم على موعد مع العطش وتلوث مياه الشرب، ولم يكن أمام الأهالي بعد تقديم آلاف الشكاوى دون جدوى، إلا أن يفوضوا أمرهم إلى الله ويقولوا “حسبنا الله ونعم الوكيل”.

الأهرام
بوابة الأهرام
اليوم السابع
صحيفة اليوم السابع

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من ظن ان من سفك دماء العباد وحرق جثثهم وحرق المساجد سينهض بمصر فقد اساء الظن بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.