قائمة بالأطعمة التي تكبح الشعور بالعطش والجوع خلال شهر رمضان الكريم
العطش في رمضان

شهر رمضان هذا العام قد أتى في طقس شديد الحرارة، وأثناء العمل ومع بذل المجهود يفقد الجسم السوائل الموجودة به على هيئة ما يعرف بــ”العرق” وبالتالي يشعر الإنسان برغبة ملحة لتناول الماء والطعام، ولكننا اليوم نقدم لكم أنواع من الأطعمة تخلصكم من الشعور بالجوع والعطش خلال نهار رمضان مهما كان حجم المجهود المبذول.

حيث يقول أحد أخصائي الطب الوقائي والتثقيف الصحي أنه لكي يتحمل الجسم نقص الماء والطعام فعلينا أن نوفر له بدائل صحية، وذلك من خلال الحرص على تناول الأطعمة التي تشعرنا بالشبع والترطيب والتي تحتوي على العناصر والفيتامينات المهمة وهي كما يلي:

  • الأغذية الغنية بالألياف:

حيث تحد تلك الأطعمة من الإصابة بالإمساك وتوفر للجهاز الهضمي الراحة وتيسر عملية الهضم، ودائما ما ينصح بتناولها على الإفطار وهي:”الخبز الأسمر، والبازلاء، والفلفل الأخضر، والسَّبانخ، والملوخية، والتُّفاح، والبرتقال”.

  • الأغذية التي تحتاج وقتا طويلا لهضمها:

فلابد أن يعتمد الصائم على مثل تلك الأطعمة في وجبة السحور وهي:”الحمص، والفول، والفاصوليا، والعدس، والأرز، ودقيق القمح”، مع التقليل من تناول الزيوت قدر الإمكان.

  • تناول الفواكه والخضروات:

حيث يجب الحرص على تناول الفاكهة والخضار خلال الفطار والسحور حيث أنها تعمل على ترطيب خلايا الجسم ومنح الجسم قدرا كافيا من السوائل ومن ثم كبح الشعور بالعطش، بالإضافة إلى تناول الماء والعصائر بكثرة.

  • الأطعمة الغنية بالبروتين:

حيث يعمل البروتين على بناء الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان، ولكن يجب ألا تتجاوز الكمية المتناولة 200 جم من اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء أو السمك خلال الإفطار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.