سكرتير شعبة الصرافة يفجر مفاجأة: سعر الدولار سيصل لـ”8 جنيهات” خلال 6 شهور لهذا السبب

سكرتير شعبة الصرافة يفجر مفاجأة: سعر الدولار سيصل لـ”8 جنيهات” خلال 6 شهور لهذا السبب

كشف “على الحريري” سكرتير الشعبة العامة لشركات الصرافة بالغرف التجارية، عن توقعات بانخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يصل سعر لـ8 جنيهات فقط بالسوق السوداء، مقابل 7 جنيهات بالبنوك الرسمية، خلال 6 اشهر، وذلك بعد تقييد الاستيراد العشوائي من جهة، وتغليظ العقوبات على المضاربين من جهة أخرى.

وأكد “الحريري”، من موافقة أكثر من 126 شركة، و400 من فروعها على إقرار مشروع قانون لتغليظ العقوبات على المتلاعبين بالعملة الأجنبية، مشيراً، بأن مثل هذه الإجراءات تقضي على المتلاعبين بالسوق السوداء، والذي يتخطى عددهم أكثر من 5 ملايين مضارب على العملة بكافة الجمهورية.

وأضاف سكرتير الشعبة العامة لشركات الصرافة بالغرف التجارية، خلال تصريحات صحفية، بأن تقييد الاستيراد العشوائي، سيوفر ما يقرب من مليار دولار شهرياً حصيلة توقف استيراد هذه السلع، وهو الأمر الذي أدى لثبات سعر الدولار وانخفاضه خلال الفترة الماضية، متوقعاً تراجعه خلال 6 شهور وتسجيله 8 جنيهات بالسوق السوداء.

وأضاف “الحريري”، بأن الانخفاض التوقع مشروط بإقبال المستوردين على فتح اعتمادات بالبنوك لاستيراد المواد الخام واحتياجات الأسواق، خاصة أن المستوردين تعمدوا مؤخراً التوقف مؤقتاً عن فتح اعتمادات فى انتظار عودة الاستقرار لسعر الدولار والعودة للاستيراد بعد نفاد كميات السلع المستوردة المطروحة بالأسواق.