سكرتير شعبة الصرافة يفجر مفاجأة: سعر الدولار سيصل لـ”8 جنيهات” خلال 6 شهور لهذا السبب
الدولار

كشف “على الحريري” سكرتير الشعبة العامة لشركات الصرافة بالغرف التجارية، عن توقعات بانخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يصل سعر لـ8 جنيهات فقط بالسوق السوداء، مقابل 7 جنيهات بالبنوك الرسمية، خلال 6 اشهر، وذلك بعد تقييد الاستيراد العشوائي من جهة، وتغليظ العقوبات على المضاربين من جهة أخرى.

وأكد “الحريري”، من موافقة أكثر من 126 شركة، و400 من فروعها على إقرار مشروع قانون لتغليظ العقوبات على المتلاعبين بالعملة الأجنبية، مشيراً، بأن مثل هذه الإجراءات تقضي على المتلاعبين بالسوق السوداء، والذي يتخطى عددهم أكثر من 5 ملايين مضارب على العملة بكافة الجمهورية.

وأضاف سكرتير الشعبة العامة لشركات الصرافة بالغرف التجارية، خلال تصريحات صحفية، بأن تقييد الاستيراد العشوائي، سيوفر ما يقرب من مليار دولار شهرياً حصيلة توقف استيراد هذه السلع، وهو الأمر الذي أدى لثبات سعر الدولار وانخفاضه خلال الفترة الماضية، متوقعاً تراجعه خلال 6 شهور وتسجيله 8 جنيهات بالسوق السوداء.

وأضاف “الحريري”، بأن الانخفاض التوقع مشروط بإقبال المستوردين على فتح اعتمادات بالبنوك لاستيراد المواد الخام واحتياجات الأسواق، خاصة أن المستوردين تعمدوا مؤخراً التوقف مؤقتاً عن فتح اعتمادات فى انتظار عودة الاستقرار لسعر الدولار والعودة للاستيراد بعد نفاد كميات السلع المستوردة المطروحة بالأسواق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المشكله ان علي الحريري ده في قعداته الخاصه بيكلم ان الدولار هوصل ال 14 جنيه فانت بتنافق ولا بتدلس

  2. بارك الله فيك يا دكتور علي الحريري وارجوا منكم بأن العقوبات تكون شديده علي المتلاعبين باقتصاد مصر إن شاء الله وربنا ه يحمي مصر من الحاقدين والمتلاعبين والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.