فهمي هويدي يكشف عن أربع كوارث تهدد الأمن القومي للبلاد
فهمي هويدي

كشف الكتب الصحفي فهمي هويدي في مقال له بجريدة الشروق، عن أمر جلل يهدد الأمن القومي المصري، وذلك حسب قوله في مقاله الذي كان بعنوان “تهديد للأمن القومي”.

وقال هويدي في مقاله ما نصه، “يصدمنا الحاصل في التعليم بمصر أكثر من مرة، فأن تكون هناك لجان خاصة لامتحان أولاد الأكابر لتمكينهم من الغش على راحتهم، فتلك كارثة بكل المقاييس، وحين يحدث ذلك بموافقة وزارة التربية والتعليم رغم ما فيه من شبهة فتلك كارثة أخرى، أما حين يقال إن ذلك حاصل في عدة محافظات، وليس في أسيوط فقط التي انفجرت فيها الأزمة، فتلك كارثة ثالثة، تعلن عن عموم البلوى، أما حين تمر الفاجعة دون أن تحدث الدوي الذي يستحقه فتلك كارثة رابعة، وحين ندرك أن ما يجرى يسهم في تدمير الأجيال الجديدة، فإننا نصبح بإزاء تهديد حقيقي لأمن مصر القومى، يتجاوز بكثير ما يمثله الإرهاب، الذي إذا كان يمثل تحديا للسلطة في الحاضر، فإن كارثة التعليم تخرب الحاضر والمستقبل معا”.

وأضاف قائلاً ” أعرف أننا في مواجهة كارثة لا نستطيع أن ننسبها إلى “أهل الشر”، ولكنها منسوبة بالكلية إلى جبهة الموالاة والمستفيدين من الوضع الراهن. أعرف كذلك أن تدمير أي بلد من داخله ودونما حاجة إلى أي تآمر أو تدخل خارجي يتم بتخريب التعليم والقضاء فيه، من ثم فالحاصل لا ينبغي له أن يصيبنا بالقلق فحسب، ولكنه ينبغي أن يحرك فينا مشاعر الخوف والفزع”.

Untitled

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.