سعر الدولار اليوم.. ومتعامل يرد “لو أزمة ارتفاع سعر الورقة الخضراء انتهت بالحبس والغرامة لأنهى الإعدام على تجارة المخدرات”
سعر الدولار اليوم

أجاب متعامل في السوق السوداء محرر “مصر فايف” على سؤاله، هل تظن أن قرارات مجلس الوزراء، بتشديد العقوبة على تجار العملة، ستحل أزمة ارتفاع سعر الدولار؟ قائلا “لو أن قرارات مجلس الوزراء بتشديد عقوبة الحبس والغرامة على تجار العملة، أنهت أزمة ارتفاع سعر الورقة الخضراء، لكان من الأولى أن تنهي عقوبة الإعدام لجالبي المخدرات على تجارتها في مصر”.

وأضاف المتعامل وهو يعمل في مجال استيراد أجهزة الهاتف المحمول، أن المشكلة ليست في تجار العملة، أو احتكار الدولار في السوق السوداء، ولكن المشكلة الرئيسية هي نقص موارد الورقة الخضراء في مصر، وعدم توفرها في البنوك الرسمية، وهذا ما جعل سعر صرف الدولار يرتفع بهذا الشكل الجنوني في السوق السوداء.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم مقابل الجنيه المصري.

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق السوداء اليوم السبت 11 يونيه، مقابل الجنيه المصري، 10.75 جنيه للشراء، و10.85 جنيه للبيع.

وكان مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”، قد وافق في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، على مشروع قانون بتعديل المادتين 114 و126 من قانون البنك المركزي رقم 88 لسنة 2003، الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي، بغرض تغليظ العقوبة على شركات الصرافة المخالفة، والقضاء على تجارة العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية المقررة لها، والتي شملت مدد حبس تصل إلى 10 سنوات، وغرامة تصل إلى 5 ملايين جنيه، ومصادرة الأموال المحرزة مكان الجريمة، وشطب ترخيص شركات الصرافة التي يثبت تورطها في المضاربة على سعر الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.