بالفيديو: وزير التعليم السابق يوجه بإلغاء التنسيق ويكشف أسباب تسريب امتحانات الثانوية العامة
تسريب امتحانات الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم السابق “الدكتور محب الرافعي” أنه لابد من تطبيق نظام اختبار القدرات قبل الإلتحاق بالجامعات كبديل لنظام تنسيق الثانوية العامة نظراً إلى تفشي ظاهرة التسريب بشكل وقفت الوزارة أمامه عاجرة غير قادرة على الحل، مشدداً على ضرورة الغاء نظام الإمتحان الذين يعتمد على الحفظ والتلقين وأن يكون قائماً على الفهم والإستيعاب، مشيراً إلى ضرورة أن يكون اختبار القدرات المعيار الأساسي للإلتحاق بالجامعات المختلفة وأن تضاف درجاته للمجموع الكلي.

وتابع “الرافعي” في لقاء تلفزيوني على قناة ten tv مساء الجمعة، أن مسلسل تسريب امتحانات الثانوية العامة ولجوء الطلاب إلى الغش لن ينتهى طالما اعتمد نظام الإمتحانات على الغش والتلقين، وأنه لابد من تغيير المنظومة بأكملها وإدخال مهارات البحث والتفكير، وأن لا يكون مجموع الطالب فقط هو مقياس التحاقه بالجامعات، إذ لابد من تفعيل نظام القدرات.

وأضاف “الرافعي”، أن الوزارة تعاني بالفعل من مشكلة تكدس الطلبة في الفصول الدراسية بسبب قلة المباني التعليمية، حيث أثرت أزمة الزيادة السكنية على المنظومة التعليمية، مع افتقار المعلمين لمهارات التدريس في ظل تراكم الأعداد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الغاء التنسيق معناه: ابن البطه البيضه يدخل اللى عايزه (ولاد الضباط والقضاه).. وابن البطة السوداء يدهس بالجزمه .. ولا فى دستور ولا عدل ولا مساواه ولا كلام فارغ من ده .. ارفض الغاء التنسيق واللى ليا نصيب فيه راضيه بيه ما دام حقى بما يرضى الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.