مفاجأة كبرى.. شركة “بي بي” تعلن اكتشاف جديد وضخم “للغاز الطبيعي” شرق دلتا النيل
اكتشاف اكبر حقل غاز طبيعي

مازالت المفاجآت تتوالى، بشأن الاكتشافات المتواصلة لحقول الغاز بمختلف أنحاء الجمهورية، فقد أعلنت شركة “بي بي مصر” عن كشف مهم جديد للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل، ويبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترا، ويطلق عليه بئر “بلطيم إس. دبليو-1”.

ويعتبر هذا الاكتشاف الجديد، على نفس نمط حقل نورس الذي تم اكتشافه في يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول في اليوم، حيث تم حفر البئر “بلطيم أس. دبليو-1” في مياه بلغ عمقها 25 متراً ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 مترا، وتم اختراق طبقه صخور رملية عالية الجودة حامله للغاز سمكها 62 متر لتكوين المسينيان.

ومن جانبه، أعرب “هشام مكاوي” الرئيس الإقليمي لـ”بي بي” في شمال إفريقيا عن سعادته بالنتائج التي حققها الاكتشاف الجديد، حيث إنه يعتبر الكشف الثالث الذي يتحقق على نمط حقل “نورس”، ولكنه سوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.

يُذكر أن شركة “بي بي”، تمتلك حصة بنسبة 50% في عقد تنمية جنوب بلطيم، بينما تمتلك شركة “إيني” الإيطالية ألـ50% الأخرى، بينما قامت بحفر البئر شركة “بتروبل”، وهي شركة مشتركة بين “أيوك” التابعة لشركة “إيني” والهيئة المصرية العامة للبترول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.