القوات المسلحة تنشر فيديو لأحدث منظومات الأسلحة الجديدة المنضمة للجيش المصري
القوات المسلحة المصرية

نشر التلفزيون المصري تقرير عن أحدث منظومات ألأسلخه التي أعلنت القوات المسلحة المصرية عن امتلاكها لأول مرة ومن بينها منظومة الدفاع الجوي “إس 300 s300vm” أو “انتاي 2500″، بخلاف التعاقد على طائرات السخوي الروسية، وغيرها من احدث الأسلحة التي ضمتها القوات المسلحة في إطار خطة تحديث أسلحتها.

وجاء بالفيديو الذي اعده إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية وبثته القناة الأولى بالتلفزيون المصري، حيث أشار التقرير لخطوات الرئيس السيسي لتحديث وتنويع مصادر السلاح المصرية،كي تظل القوات المسلحة المصرية على كفائتها وحداثة أسلحتها لتكون درع للشعب المصري والأمة العربية.

وجاء بالتقرير الإعلان رسمياً لأول مرة عن امتلاك مصر منظومة S300، منظومة الدفاع الروسية بعيدة المدى “أنتاي 2500” والتي لم تسمح روسيا بتصديرها إلا لدول قليلة جداً، بخلاف منظومة صواريخ “بريزدنت ” لحماية طائرات الركاب.

أشار التقرير لتنويع مصادر السلاح من عدة دول والتي جاء على رأسها فرنسا، حيث حصلت مصر على الفرقاطة الشبحية فريم “تحيا مصر”، بخلاف الكوفيرت الشبحي من طراز “Gwind”، والذي سيصنع منه ثلاثة قطع بحرية، بخلاف حصول مصر على 24 مقاتلة رافال جاري استلامهم.

أشار التقارير لحصول مصر على حاملتي الطائرات  الميسترال”جمال عبد الناصر” و”أنور السادات”، والذي ستصل أحداهما قريبا لتنظم للأسطول البحري للقوات المسلحة المصرية.

جاء بالتقرير لأول مرة التنويه عن حصول مصر على الطائرة العمودية الروسية “الكاموف” ، وصفة طائرات السخوي الروسية الصنع، بخلاف العديد من الأسلحة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.