ملخص قمرة الحلقة 3 أحمد الشقيري عن العنصرية
حلقة العنصرية من برنامج قمرة

تابع اليوم الملايين في الوطن العربي حلقة 3 من برنامج قمرة الذي يقدمه الرائع دائما أحمد الشقيري، وقد كان موضوع الحلقة هو العنصرية، حيث قد تناول فيها التمييز بين البشر على أساس الجنس، أو اللون، أو الدين، أو الجنسية، قد بدء الشقيري الحلقة بعمل مثال بسيط على موضوع العنصرية، حيث قد قال أن التفكير بعنصرية يؤدي إلى تحجيم العقل.

وقد استعرض بعد ذلك عدد من المقاطع التي تم إرسالها إلى قمرة عن العنصرية، حيث قد كان جميعها أراء رافضة تماما لفكرة العنصرية، وتوضح مدى ضرر التفكير بهذه الطريقة، وأيضا مقطع وضح لنا أن التفكير بعنصرية مذهبية سيؤدي إلى تمزق المجتمع.

وقد وضح لنا أحمد الشقيري في الحلقة أن ابليس نفسه كان يفكر بطريقة عنصرية لانه كان يعتبر نفسه أفضل من الإنسان لانه مخلوق من نار، وأنها أفضل من الطين، ولكن في الحقيقة كل من النار، والطين لهم نفس المميزات، ولذلك لا تفضيل بينهم.

النار والطين في قمرة
النار والطين في قمرة

وقد ختم الشقيري الحلقة بتجربة عن قلب الطفل، وقال أن قلب الطفل يخلقه الله على الفطرة، وتؤثر فيه الأسرة بتربية خاطئة، ثم الأصحاب، ثم المدرسة، وبالتالي يخرج لنا طفل عنصري.

حلقة العنصرية من برنامج قمرة
حلقة العنصرية من برنامج قمرة

يستطيع المشاهدين مشاهدة برنامج قمرة الحلقة الثالثة عن العنصرية من خلال قناة أرام الرسمية على اليوتيوب، ومن المنتظر أن يتم تحميل الفيديو الخاص بالحلقة عليها خلال ساعات قليلة، ويمكنكم أيضا أن تتابعوا الحلقات السابقة من البرنامج من خلال نفس القناة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.