تعرف علی تصنيف مصر فى الفيفا والمنتخبات الأفريقية فی تصفيات كأس العالم والقرعة بعد أسبوعين
الاتحاد الدولي لكرة القدم

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا عن التصنيف الإستثنائي لمنتخبات أفريقيا بعد الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية وقبل أيام من إجراء قرعة تصفيات كأس العالم المقرر لها الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

وقد وقعت مصر فى التصنيف الثاني للقارة الأفريقية وهو مايعني أنها ستواجه منتخبات عنيدة وقوية أصحاب التصنيف الأول، وسبق وأكد هاني أبو ريدة عضو اللجنة الفنية للإتحاد الدولي لكرة القدم عن وقوع مصر فى التصنيف الأول بشرط الفوز على تنزانيا وهو ماحدث، ولكن جاء تصنيف الفيفا الإستثنائي ليزيد الأمور تعقيدا لمصر .

تحديث :

يبدو أن ثمة خلاف نشب بين الإتحادين الأفريقي والدولي حول طريقة حساب النقاط الأخيرة والتى حولت مصر من التصنيف الاول إلي التصنيف الثاني بسبب خوض تونس مباراة ضمن الأجندة الدولية .

تصنيف الفيفا الإستثنائي لمنتخبات أفريقيا .

التصنيف الأول 

الجزائر – كوت ديفوار – غانا – السنغال – تونس

التصنيف الثاني 

كاب فيردي – مصر – الكونغو – نيجيريا – مالي .

التصنيف الثالث .

الكاميرون – المغرب – غينيا – جنوب أفريقيا – الكونغو .

التصنيف الرابع . 

أوغندا – بوركينا فاسو – زامبيا -الجابون – ليبيا .

هذا ومن المتوقع أن تقع مصر فى مجموعة صعبة فى تصفيات كأس العالم القادمة والتى قد تشهد وجود مصر فى مجموعة قد تضم غانا أو الجزائر مع الكاميرون و أوغندا.

جدير بالذكر أن مصر تواجه صعوبة بالغة فى التأهل لنهائيات كأس العالم منذ المشاركة الأخيرة لها عام 1990 وهدف مجدي عبد الغني الشهير .

وأرجع مجدی عبد الغنی وقوع مصر فی التصنيف الثانی لهانی ابو ريدة مؤكدا أن أبو ريدة لم يقرأ الموقف جيدا .

هذا وتقام قرعة تصفيات كأس العالم للمنتخب المصری يوم 24 يونيو القادم، فی الوقت الذي من المتوقع ان تقع مصر فی مجموعة قوية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.