بعد انتشار ورقة الـ200 جنيه المزورة بدقة.. علامة واحدة تكشف التزييف تعرف عليها
فئة 200 جنيه

انتشرت بالأسواق في الآونة الأخيرة، فئات مزورة من الورقة النقدية فئة الـ200 جنيه، وهو الأمر الذي أصاب الكثير من التجار بالغضب، بعد خداعهم ووقوعهم فريسة للمحتالين والنصابين، أو حتى للمخدوعين مثلهم من المواطنين، الأمر الذي دفعهم، لإرسال الكثير من الشكاوي لمن يهمه الأمر.

ومن جانبها، كثفت مباحث الأموال العامة من حملاتها الأمنية، لضبط مزوري العملات النقدية، محاولة حل لغز انتشار هذه الأموال المزورة، خاصة في هذا التوقيت تحديداً، واستخدام الورقة بدقة عالية، وعدم وجود علامات بارزة تكشف هذا التزوير إلا باستخدام بعض الأجهزة المخصصة لهذا الغرض.

وكشفت مصادر بنكية، التي تكشف هذه الأوراق لوجود ماكينات الكشف عن العملات المزورة عكس المحلات والصيدليات وغيره، بأن هناك فئات من المحتالين والمزورين يمتلكون في الفترة الأخيرة، ماكينات لطباعة العملة عالية الجودة تشبه الماكينات التي تستخدمها الدولة في طباعة الأوراق المالية.

ونكشف لكم كيفية تحديد الورقة المزورة بدقة، من خلال علامة واحد مميزة وواضحة:

 الورقة الصحيحة تلاحظ علامة مائية مدون بها 200 متحركةالورقة المزورة تجد علامة 200 جنيه خضراء وبها مادة لامعة ثابتة لا تتحرك

200 جنيه مزورة

 

كما وضع البنك المركزي بعض العلامات المميزة أيضاً، منها:

(الضوء النافذ، وعن طريق “الملمس البارز”، وباستخدام العدسة المكبرة، وبتغيير زاوية الرؤية).

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السوق المصري يحتاج ورق نقدي بفئة كبيرة عن الموجود مثل طرح ورق نقدي جديد فئة ال 500جنيه و1000جنيه فهذا سوف يسهل من التعامل .

  2. عماد بيبو: والله انت اللى مريض نفسى ومتخلف وسطحى تافه ربنا ينتقم منك ومن اللى زيك . انت غبى غبى عبى

  3. اسراءيل. والسيسى. وكل من على شاكلتهم. كلاب فى بحور الوحل. يسبحون فى بحور غضب الله. واخرتهم نار تلظى باءن الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.