رئيس أكبر شركة تنقيب عن المعادن يكشف عن العثور على كميات كبيرة من الذهب في مصر ويقول “الفرص هائلة”
اكتشاف-منجم-الحمامة-للذهب

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألكسندر نوبيا للتنقيب عن الذهب “مارك تشامبل “، أن خلال عمليات التنقيب في مصر تمكنت شركته من العثور على الذهب.

وقال تشامبل في حواره مع CNN، “صناعة التنقيب عن الذهب في مصر موجودة منذ خمسة إلى ستة آلاف عام، وتمكنوا من إنتاج الكثير من الذهب على مر السنين” مضيفاً “نحن لا نقوم بالكثير من الأعمال الذكية ولكن ما نقوم به هو السير على خطاهم في تلك المناطق ونستعين بتكنولوجيا أكثر حداثة لم تكن متاحة لهم في ذلك الوقت ونأمل أن نستطيع باستخدام تقنيات حديثة أن نستخرج الذهب الذي لم يتمكن السابقون من استخراجه”.

وتابع قائلاً “لا ينظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم منذ الخمسينيات على الأقل، ومن وجهة نظري فإن الفرص بمصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا في مصر هو سهولة سير الأمور إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا”.

ويذكر أن محمد الغيطي قال في وقت سابق أن شركة “ألكسندر نوبيا” الكندية والمتميزة في مجال التنقيب على المعادن، اكتشفت منجم “الحمامة” وهو منجم كبيراً  ويعد المنجم الأول في المنطقة العربية بأكلملها، وقام الغيطي بعرض بعض الصور للمنجم الجديد، وللمزيد اضغط هنا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. (صاروح الظافر وسفينة الفضاء ونحن الان في تل ابيب و100 مليار دولار عائد قناة السويس وكفتة عبد العاطي والسيسي أمر اثيوبيا بوقف بناء السد ………. خلي القوس مفتوح يا بني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.