تمتع بخمس أطعمة علي السحور تحارب الجوع والعطش في نهار رمضان
أطعمة ومشروبات السحور لمنع العطش

كثيرا من الناس يعاني في نهار شهر رمضان من الجوع والعطش، وهذه مشكلة كبيرة حيث تجعل صاحبها لا ينظر ألا  لعقارب الساعة ليراقبها دائما ويحسب كم باقة من الساعات علي موعد أذان المغرب وانطلاق مدفع الإفطار، ومشاكل الجوع والعطش الشديد في نهار رمضان تعود إلي بعض الأسباب ولعل أبرزها هو ما تنولته علي مائدة السحور.

وتحدثنا عن هذا الطبيبة المصرية” رشا المهدي ” أخصائية التغذية: حيث أكدت أن الأطعمة التي تقدم علي مائدة الإفطار لها تأثير كبير بالسلب أو بالإيجاب علي الجهاز الهضمي للإنسان أثناء النهار وهي اهم أسباب الشعور بالجوع والعطش، ولذلك  فاليوم نقدم أفضل خمس أطعمة تجعلك لا تعاني بنهار رمضان.

أولا الفول المدمس:

ننصح بتناول الفول المدمس كل يوم علي مائدة السحور نظرا لأنه يعطي أطول وقت من الإحساس بالجوع والتشبع ويأخذ وقت كبير جدا في الهضم.

ثانيا الزبادي:

يحتوي الزبادي علي بعض البكتيريا النافعة التي تساعد في عملية الهضم ويقلل من عملية الانتفاخ، كما يقم بمعالجة الجهاز الهضمي أثناء نهار رمضان.

ثالثا الفواكه:

تعتبر بعض الفواكه مثل ” البطيخ، والعنب، التفاح الموز” من أهم الأسباب التي تشعرك بالشبع ومحاربة العطش والجفاف بجسم الإنسان، فلذلك يجب عليك تناول أحدهم عند وجبه السحور.

رابعا البيض:

يساعد البيض في عملية التشبع لأطول وقت ممكن وخاصا ” البض المسلوق” نظرا لتمتعه ببعض البروتينات الهامة كما يعمل علي إمداد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة.

خامسا العرقسوس:

يعتبر مشروب العرقسوس من أهم المشروبات الرمضانية التي تمنع العطش ولذلك فيجب عليك تناول كوب علي الأقل من العرقسوس لمحاربة العطش أثناء نهار رمضان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.