سعر الريال السعودي يواصل اشتعاله في السوق السوداء ونفاذ العملة السعودية من البنوك الرسمية
الريال السعودي

ما زالت أزمة ارتفاع سعر صرف الريال السعودي، قائمة في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، حيث تخطى سعر العملة السعودية الـ 3 جنيهات، في ظل تزايد كبير على الطلب، ونقص شديد في المعروض منها.

وتعتبر العملة السعودية من العملات الهامة لدى المصريين، حيث أنهم يحتاجونها عند السفر للمملكة العربية السعودية، سواء بغرض العمل أو الحج أو العمرة، وذلك لتسهيل قضاء احتياجاتهم داخل المملكة، من إقامة وتنقلات ومصاريف شخصية، وعادة ما يلجأ راغبي الحصول على الريال السعودي إلى تجار العملة وشركات الصرافة، وذلك لعدم توفر العملة السعودية لدى البنوك الرسمية.

وأكد أحد المعتمرين ويدعى ” إ . ك ” لمحرر “مصر فايف”، أنه ذهب إلى أحد البنوك بجواز سفره من أجل الحصول على العملة السعودية، فرفض الصراف إعطائه الريالات السعودية بحجة أنها نفذت، مما اضطره إلى اللجوء للسوق السوداء، وشراء الريال السعودي بسعر مرتفع، لأن موعد سفره لأداء العمرة يوم الخميس القادم، ولا يستطيع الانتظار أكثر من ذلك.

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 7 يونيه في السوق السوداء والبنوك.

سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم، في تعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 2.95 جنيه للشراء، و3.05 جنيه للبيع، في حين أن السعر استقر في البنوك الرسمية عند 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.