سعر الدولار اليوم يستمر في الانهيار بالسوق السوداء ويخالف جميع التوقعات بعد قرارات المركزي
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، واصل الدولار الأمريكي مسلسل الهبوط أمام الجنيه المصري، وسط حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في سوق صرف العملة الأجنبية، وشهد سعر الدولار تراجعاً وهبوطاً حاداً منذ أيام، حيث انخفض نحو 45 قرش بعد كسره لحاجز ال11 جنيه منذ أيام قليلة.

سعر الدولار اليوم الأربعاء

وأرجعت مصادر مصرفية هذا التراجع الذي تشهده أسواق العملة الخضراء إلى وصول المنحة السعودية البالغة 500 مليون دولار كشريحة أولى، واقتراب وصول المنحة الإماراتية، والبالغة 2 مليار دولار أمريكي، هذا إلى جانب إعلان البنك المركزي عن زيادة الاحتياطي النقدي للبلاد 510 مليون دولار في مايو المنتهي مقارنة بأبريل الماضي، وكذلك الانتهاء من استيراد السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون في رمضان، الأمر الذي أثر بالسلب على السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وسجل سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء، 10.65 جنيه، مقارنة ب11.10 جنيه منذ أيام قليلة، بينما استقر سعره في البنوك عند 8.88 جنيه، وبالرغم من أن متعاملون في سوق الصرف قالوا أن هذا التراجع وقتي ولن يستمر طويلاً، إلا أن الورقة الخضراء خالفت كل هذه التوقعات وواصلت هبوطها لليوم العاشر على التوالي.

وعلى الرغم من استمرار حالة التهافت على شراء الورقة الخضراء، إلا أن أسعاره فاجأت جميع التوقعات التي كانت تشير إلى استمراره في الارتفاع  خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، وقد سجل الدولار انخفاضاً 45 قرش خلال أسبوع واحد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ولسة انتوا شوفتوا حاجة يبتوع الدولار اللى جاى مؤلم جدا الحق اجرى على البنك بسرعة قبل متاخد على قفاك

  2. ولسة انتوا شوفتوا حاجة يا تجار الدولار يا ملاعين الللى جاى مؤلم الحق بسرعة اجرى على البنك وغير قبل متاخد على قفاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.