رد سريع وقوي من وزارة التربية والتعليم على واقعة تسريب إمتحانات الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

على الرغم من الاصرار الذي تبدية وزارة التربية والتعليم على منع تسرب امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تشديد التعليمات على رؤساء اللجان الامتحانية بضرورة منع وجود التليفون المحمول داخل اللجنة الامتحانية سواء للطالب أو المعلم.

إلا أن تسريب الامتحانات هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة حيث أن التسريب بكون قبل دخول الطلاب اللجان الامتحانية وكذلك قبل قيام رؤساء اللجان بفتح مظاريف الأسئلة ، ليس هذا فحسب فقد أعلنت إحدي الصفحات المسئولة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة عن إمتلاكها كافة التسخ الخاصة بالامتحانات سواء النسخ الأساسية أو الاحتياطية الأولي أو الاحتياطيه الثانية بما يعني أن المسئول عن تسريب الامتحانات هذا العام ليس هم الطلاب وإنما يتم ذلك هذا التسريب من داخل وزارة التربية والتعليم.

ولهذا قررت اليوم نيابة جنوب القاهرة الكلية حبس عدد 12 مسئول بوزارة التربية والتعليم لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات الخاصة بواقعة تسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة وهؤلاء المسئولين هم أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة وفي المطبعة السرية للأمتحانات حيث وجهت النيابة لهم تهم الإضرار العمد بعملهم وقيامهم بتسريب الامتحانات.

من جهة أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة تسرب أي إمتحان سيتم إلغاء الامتحان في ذلك اليوم ووضع موعد جديد لإمتحان الطلاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بعد كل المهازل اللى بتحصل فى الثانوية العامة المفروض يبقى زى ال ICDL يعنى اى موجة يستطيع عمل اكثر من 100 امتحان للمادة والاجهزة والتابلت بيتوزع على الطلبة وكفاية مهازل ولعب عيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.