أسهل طريقة لختم القرآن الكريم أكثر من 4 مرات خلال شهر رمضان
القرآن الكريم

لا شك أن معظم المسلمين يسارعون الآن للتقرب إلى الله عز وجل، خاصة في شهر رمضان، وذلك من خلال قراءة القرآن الكريم وختمه، وأداء الصلوات الخمسة التي فرضها الإسلام على المسلمين، وصلاه القيام، والصوم، والتحلي بالأخلاق الحميدة، وتجنب النواهي والمنكرات.

لا يكتفي البعض  بختم كتاب الله عز وجل مرة واحدة، بل هناك كثير من الناس يسارعوا بختمه ثلاثة أو أربع مرات خلال شهر رمضان، طمعا في الثواب العظيم لهذا الشهر، ليس ذلك فحسب، فقد كان الصحابة المسلمين يختمون القرآن أكثر من 10 مرات!!

ويمكن ختم القرآن الكريم ولكن مع بداية الشهر الفضيل، ولختمه مرة واحدة يجب قراءة حوالي 4 صفحات عقب كل صلاه، وبالتالي ستتمكن من قراءة 20 صفحة يوميا، والنتيجة ختم 600 صفحة خلال شهر.

وأما إذا أردت ختم القرآن مرتين ينبغي قراءة 8 صفحات بعد كل صلاه، وإذا كنت من أصحاب الهمة والنشاط العالي، يمكنك ختم القرآن الكريم ثلاثة مرات بقراءة ما يقرب ل12 صفحة من المصحف الشريف  دبر الصلوات الخمسة.

وإذا كنت تتطلع للثواب والاستفادة لأقصى حد خلال الشهر الكريم، وكنت تريد ختم المصحف الشريف اربع مرات بشهر رمضان، اقرأ 16 صفحة عقب كل صلاه،  وبذلك ستتمكن من تحصيل 600 ورقة أربع مرات بشهر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.