نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2016 موقع الأزهر التعليمي
نتيجة الشهادة الابتدائية الازهربة

نقدم لكم نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية 2016 الترم الثاني عبر موقع الأزهر التعليمي، حيث اعتمد اليوم فضيلة الشيخ (عباس شومان) وكيل الأزهر وبحضور الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2016 لجميع المناطق الأزهرية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية.

هذا وكانت امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية قد بدأت يوم السبت الموافق 14-5-2016 وانتهت يوم الخميس الموافق 19-5-2016 ، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم وهى (القرآن الكريم شفوي وتحريري واللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات).

أما طلاب الصف الثالث الإعدادي فقد بدأت الامتحانات الخاصة بهم يوم السبت الموافق 14-5-2016 وانتهت يوم الأحد الموافق 22-5-2016 ، هذا وقد بدأت أعمال التصحيح في جميع محافظات مصر يوم الاثنين الموافق 23-5-2016 وانتهت يوم الخميس الموافق 26-5-2016.

نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية 2016 الترم الثاني

أعلن الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن النتيجة متاحة حاليا لجميع الطلاب في مختلف المحافظات برقم الجلوس فقط عبر موقع الأزهر التعليمي من خلال هذا الرابط.

azhar.eg/education/EduResults

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية تكون موحدة في جميع المحافظات، كما أنها تكون جميعها في وقت واحد في كل المحافظات، كما يعتبر هذا العام الدراسي هو العام الثاني الذي يطبق فيه نظام الترمين على طلاب الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية، حيث كان الأزهر يطبق نظام الترم الواحد فقط، ولكن نظرا لصعوبة المواد الدراسية وارتفاع نسبة الرسوب بين الطلاب قرر الأزهر تطبيق نظام الترمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نتيجه علي محمد علي النبايلي الصف السادس الابتدائي
    رقم الجلوس:151797

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.