أطعمة صحية تقي من العطش في نهار رمضان المبارك
أطعمة صحية

يحتاج الإنسان خلال شهر رمضان إلى تناول الأطعمة التي تشعره بالراحة طيلة فترة الصيام، وهناك العديد من الأطعمة التي تمنع العطش والجوع خلال شهر رمضان، كما ويجب أن تحتوي عليها مائدة السحور، في حين يعتبر السحور الوجبة الصحية أكثر من وجبة الإفطار كما قال الأخصائيون والأطباء، وكما ورد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حين قال: ( تسحروا فإن في السحور بركة ).

يبين الحديث هنا مدى الصحة التي يتمتع بها جسم الإنسان من وجبة السحور وفي هذه المقالة سوف نذكر بعض الأطعمة المهمة لجسم الصائم خلال النهار والتي تحمي الجسم من العطش والجوع ومنها :

الفواكه : الفاكهة تزيد نسبة المياه في جسم الإنسان، مما يعطي الراحة للصائم فينصح بتناول الفواكة بجانب وجبة السحور متل البرتقال والبطيخ.

الموز والحليب: تعتبر هذه الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم من الأطعمة التي تقي الصائم من العطش والجوع، كنا أنها أطعمة مميزة خلال رمضان الكريم على عكس تلك التي تحتوي على الصوديوم متل اللحمة والبهارات والتي تعمل على جفاف الفم خلال النهار وتزيد من الشعور بالعطش.

الألبان: اللبن من الأطعمة المفيدة للجسم، والتي تحتوي على العديد من العناصر المهمة، وكذلك تمد الجسم بالمزيد من المياه خلال نهار رمضان وتقلص الشعور بالعطش.

الفول المدمس: يعرف الفول بأنه من الأطعمة المهمة بالجسم لاحتوائه على عناصر عنية يستفيد منها الجسم، وينصح الأطباء خلال شهر رمضان تناول الفول مع قليل من زيت الزيتون على مائدة السحور لأنه يمنع الشعور بالجوع.

السلطة الخضراء: تحتوي السلطة الخضراء على العديد من العناصر المهمة ل‘عطاء الجسم الغذاء الصحي الكامل ، فينصح الأطباء بتناول السلطة الخضراء على السحور في رمضان وتقليل كمية الملح لأنه يعمل على جفاف اللسان في النهار ويشعر الانسان بالعطش الشديد ينصح بوضع قليل من الليمون على السلطة الخضراء.

يذكر أن الحلويات من الأطعمة التي يمنع تناولها بجانب وجبة السحور، لأنها تعطي الشعور الشديد بالعطش في نهار رمضان، وكذلك التوابل التي تمد الجسم بالدهون، واللحوم بشكل عام ينصح بعدم تناولها على السحور في رمضان لأنها تجعل الانسان يحتاج لكمية كبيرة من المياه في نهار رمضان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.