سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يتراجع مقابل الجنيه المصري
الدولار الأمريكي

“الدولار الأمريكي”، أو “الورقة الخضراء”، كلمة السر وراء أي عملية استيرادية يقوم بها رجال الأعمال المصريين، ويعتبر العملة الأكثر تداولا في أسواق الأوراق النقدية الرسمية أو السوداء، وسعر صرفه مقابل الجنيه يحدد اتجاه أسعار السلع والبضائع في الأسواق المصرية، سواء بالارتفاع أو الهبوط.

وتعاني أسواق الصرافة في مصر، من نقص شديد في الدولار الأمريكي منذ مطلع العام الجاري 2016، بسبب ضعف موارده، وخاصة القطاع السياحي، الذي كان يشكل المصدر الرئيسي من العملة الصعبة، حيث تراجعت الموارد السياحية بشكل كبير بسبب أزمة سقوط الطائرة الروسية أواخر 2015، وكذلك ضعف التحويلات الدولارية من الخارج، ونقص الصادرات المصرية، وتراجع أسعار النفط على مستوى العالم.

وبدأ سعر صرف الدولار الأمريكي رحلة الصعود الجنوني، مقابل الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء، حيث تخطى حاجز الـ 9 جنيهات مطلع 2016، ثم تفاقمت الأزمة وتناقصت موارد الورقة الخضراء بشكل كبير، ليتخطى حاجز الـ 10 جنيهات، حتى وصل الأمر إلى تخطيه الـ 11 جنيه أربع مرات خلال الشهريين الماضيين، وهو منذ ذلك الحين متأرجح ما دون الـ 11 جنيه بخمسين قرشا، وبين تخطيه حاجز الـ 11 جنيه.

سعر الدولار اليوم الإثنين 6 يونيه في السوق السوداء والبنوك.

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 6 يونيه، في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 10.55 جنيه للشراء، و10.65 جنيه للبيع، واستقر السعر في البنوك الرسمية، عند 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي، قد سجل تراجعا في تعاملات الأمس الأحد 5 يونيه بالسوق السوداء، حوالي 5 قروش مقابل الجنيه المصري لضعف الطلب، بينما ذكر أحد المتعاملين في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأنه من المتوقع أن تكون تعاملات اليوم بالنسبة لصرف الورقة الخضراء، ضعيفة إلى حد ما بسبب أول أيام الصيام.

تحديث سعر الدولار 17:00.

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الإثنين 6 يونيه في السوق السوداء، 5 قروش مقابل الجنيه المصري، ليسجل سعر الشراء 10.50 جنيه، وسعر البيع 10.60 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.