تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بعد بدء وقت الإمتحان بدقائق اليوم الأحد 5/6/2016
تسريب إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة

بعد بدء إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد  5/6/2016 تم تسريب نماذج لإجابات أسئلة قال مسربوها بأنها نماذج إجابات رسمية لإمتحان اللغة العربية الذي يخضع له طلاب الثانوية العامة اليوم ، وأثارت صور نماذج الإجابات العديد من الأسئلة حول كيفية تسريب الإمتحان رغم الغجراءات الأمنية المشددة .

جاء في نموذج الإجابة المسرب إجابات على كل الأسئلة الموضوعة داخل الإمتحان كما جاءت توزيعة درجات الأسئلة الموضوعة كاملة حيث 14 درجة لسؤال التعبير ، و 14 درجة لفرع القراءة ، و6 درجات للأدب و 6 درجات للبلاغة ، و20 درجة للنصوص و 20 درجة للنحو بإجمالي درجات 80 درجة لكل الأفرع .

ويأتي نموذج الإجابة حيث يحتوي على كافة الأسئلة الموجودة داحل نموذج الأسئلة ما عدا سؤال التعبير فهو متروك للطالب وأسلوبه الشخصي ، وأمام كل إجابة مجموع الدرجات التي يتحصل عليها الطالب في حالة الإجابة عليها بشكل صحيح .

يشار إلى أنه عقب إنتهاء طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد من أداء إمتحان مادة اللغة العربية، خرج المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم ليعلن عن إلغاء إمتحان التربية الدينية والذي كان مقرر عقده عقب إمتحان اللغة العربية مباشرة ، وذلك بسبب تسريب نموذج أسئلة إمتحان التربية الدينية على مواقع التواصل الإجتماعي وتم تحديد يوم 29 من الشهر الجاري لأداء الإمتحان

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.