بعد حواره مع أسامة كمال لواء جيش وأساتذة جامعة يطالبون بمحاكمة السيسي لمخالفته القانون والدستور (صور)
السيسي

بعد حوار الرئيس السيسي الذي أجراه مع المذيع أسامة كمال وتم إذاعته على القناة الأولى للتليفزيون المصري، وكانت هناك ردود فعل قوية لعدد من التصريحات التي وردت في هذا الحوار، والمفاجأة أن ردود الأفعال هذه كانت من مؤيدي السيسي قبل معارضيه.

فقد نقلت صحيفة النبأ تصريحات الدكتور خالد عبد الفتاح، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة عين شمس، والتي قال فيها أن كلام السيسي عن استصلاح مليون ونصف فدان غير صحيح بالمرة، وأن ما تم استصلاحه فعلياً هو 10 ألاف فدان بحفر 1000 بئر، مشيراً إلى أن ما يفعله السيسي هو استنزاف لطاقات الدولة ومواردها، وأنه بما يفعله يقتل الدولة إقتصادياً ويخالف القانون والدستور بمشاريع وهمية ليست لها قيمة للمواطن المصري بل تمثل عبئاً على الوطن.

1

وفي صحيفة البداية جاء مقال لواء الجيش السابق المهندس يحي حسين عبد الهادي، رئيس معهد إعداد القادة السابق ،وتعليقاً على حوار السيسي كتب مقالاً علق فيه على ما قاله السيسي بقيامه بمحاربة الفساد وفقاً للقانون والدستور ،حيث تساءل لماذا إذن خالف السيسي الدستور والقانون ولم يقدم إقراراً بذمته المالية حتى الآن، واصفاً ذلك الفعل بأنه خطيئة لن تسقط بالتقادم وسوف يُسأل عنها السيسي أجلاً أو عاجلاً، مضيفاً أن كلامه عن محاربة الفساد هو كلام فارغ من مضمونه.

واتهم اللواء مهندس يحي حسين الحكومة والنظام بتضليل الشعب بحربها مع الإرهاب، في الوقت الذي تسيل دماء جنودنا الذكية بشكل يومي على أرض سيناء فأين نتيجة هذه الحرب التي يدعونها.

2

أما الصحفي عمر طاهر فقد كتب مقالاً في صحيفة المقال التي يرأس تحريرها إبراهيم عيسى، وجاء المقال في النسخة الورقية للصحيفة بعنوان”تهم تكدير الأمن والسلم العام وبث الأخبار الكاذبة..لماذا لا تُحاكم الحكومة بتهم جنينة نفسها” ، حيث طالب طاهر بمحاكمة الحكومة على غرار ما يحدث مع جنينة، الذي صرح بحجم الفساد في مصر وتساءل لماذا لا يُحاكم وزير التعليم الذي قال أن جودة التعليم في مصر من أفضل دول العالم ولماذا لا يُحاكم محافظ البنك المركزي الذي قال أن الدولار سوف يصل سعره لأربعة جنيهات.

وتساءل أيضاً طاهر عن إدعاءات الحكومة المستمرة بالنجاح في محاربة الغلاء وخفض الأسعار وكان تساؤله الأخير والخطير “ما الفرق بين تصريح (جنينة) برقم الفساد في مصر، وتصريح أننا “شبه دولة” (الذي صرح به السيسي)؟”.

3

هذا وعلق أيضاً أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور حازم حسني على حوار السيسي منتقداً تصريحاته، ومفهومه حول آليات السوق مؤكداً أن ما يقوله السيسي يندرج تحت العشوائية التي يمارسها ويخدع بها المصريين، وأضاف حسني متسائلا ” مين قال إن سياسة أبو لمعة والخواجة بيجو ممكن تتنقل من برناج ساعة لقلبك إلى برنامج رئيس دولة”.

1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كله كلام خرفان خارج من حظيرة او موقع خرفان …. اللي لسة شايفين طائر النهضة بيرفرف حواليهم ….

  2. الى كل الداعمين لقوى الشر { اقول لهم مصر الان تحت حكم عبد الفتاح السيسى رائيس جمهورية مصر العربيه واحة الامن والامان} وهذ وحده غنيمه اما عكس ذالك انظر حولك ام فقتم البصر والبصيره

    1. ماهو طول ما اشكالك من الجهلة والبقر اللي حتي ما بيعرفوش يكتبوا سطرين علي بعض ورانا مش هنشوف الا الايام السودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.