السيسي يوضح السبب الرئيسي لحفر قناة السويس الجديدة ..وجدل كبير لهذا التصريح الخطير
السيسي

في حواره أمس مع أسامة كمال، والذي أُذيع مسجلاً على القناة الأولى للتليفزيون المصري، ورداً على سؤال حول مشروع قناة السويس الجديدة، أكد الرئيس السيسي أن المشروع كان الهدف منه تثبيت الدولة ورفع الروح المعنوية للشعب المصري، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية للإسراع في إفتتاح المشروع، لإثبات أن المصريين لديهم القدرة العالية على إنجاز مشاريع كبيرة في وقت قصير.

وأضاف السيسي في رده على هذا السؤال أن هذا السبب بالإضافة للمكاسب الإقتصادية من وراء المشروع، كان دافعاً كبيراً لإنجاز المشروع في هذه الفترة القصيرة، وجدير بالذكر أن هذا المشروع كلف مصر مليارات دفعها الشعب المصري من خلال شهادات إستثمار قناة السويس.

وقد أثار تصريح السيسي جدل كبير خاصة مع انخفاض عائدات قناة السويس بشكل كبير، مما يؤكد عدم تحقيق هذا المشروع لجدواه الإقتصادية، هذا بالإضافة لتصريح هشام رامز محافظ البنك المركزي السابق عن أن سبب أزمة الدولار هو مشروع قناة السويس الجديدة، حيث قامت مصر بشراء معدات حديثة لإنجاز المشروع في فترة قصيرة مما يؤكد كلام السيسي عن فترة إنجاز المشروع.

هشام رامز
قناة السويس وراء أزمة ارتفاع سعر الدولار

وسخر النشطاء من أن ارتفاع سعر الدولار وانخفاض عائدات قناة السويس أطاحوا بالروح المعنوية للمصريين، التي حاول السيسي رفعها لهم بمليارات الجنيهات على حد قوله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. 20 مليار جنيه تم صرفهم من جيوب و مدخرات الشعب الفقير بهدف رفع المعنويات… فهل إرتفعات معنويات الشعب؟؟؟؟؟
    كم مستشفى يمكن إصلاحها بهذا المبلغ؟؟ كم مسكن يمكن بنأؤه ؟؟ كم مصنع يمكن إنقاذه من الإفلاس؟؟… أي عقول تلك التي تدير البلد

  2. من ظن ان العسكر سوف ينهض بمصر بعد كل هذه الدماء وهذا الظلم فقد اساء الظن بالله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.