بالفيديو.. رسائل هامة للشباب في حوار السيسي اليوم
حوار السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل إلى الشباب المصري، وذلك خلال الحوار التليفزيوني الذي أجراه مع الإعلامي أسامة كمال، والذي أذاعته عدة قنوات مصرية يمناسبة مرور عامين على تولي السيسي مقاليد الحكم في مصر.

حوار السيسي الذي تجاوزت مدته الساعتين، حظي الشباب خلاله بالعديد من الرسائل، حيث وجه السيسي خلال الحوار الحديث لهم طيلة 20 دقيقة متواصلة، وفيما يلي نرصد رسائل السيسي للشباب في حواره.

1- الشباب المصري بخير

قال الإعلامي أسامة هيكل أن الشباب والحوار معهم في مصر يمثل مشكله، فأشعر أنهم يعيشون في كوكب آخر، ليجيب السيسي بأنه يرفض هذا الكلام، واصفاً الشباب المصري بـ “الواعي الفاهم”، مؤكداً أن شباب مصر والذين يمثلون 60% من سكانها “بخير”.

2- أخفقنا في الحوار مع الشباب

ورغم كلمات السيسي ومدحه للشباب إلا أنه إعترف بفشل مؤسسة الرئاسة في إيجاد صيغة وآلية واضحة للحوار مع الشباب، مشيراً إلى أنهم من حقهم أن يستمع إليهم أحد، لكن ما لا خلاف عليه أن الشباب هم أمل مصر.

3- مفيش حد بيزعل من ولاده

في حوار السيسي اليوم وعندما سإل “إمتى بتزعل من الشباب؟”، أجاب الرئيس “محدش بيزعل من ولاده، هما لو عرفوا وفهموا هيقفوا جنبي، ومن حقهم يفهموا لإننا نريد النجاح لتجربتنا”.

4- إحترمنا الدستور وتركنا الإعلام بلا قيادة

أكد السيسي أن حكومته إحترمت مبادئ الدستور ولم تضع أية قيود على إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، كما تركت الإعلام بدون قيادة، وهو أمر غير موجود في العالم بأسره على حد وصفه.

5- تمكين الشباب

تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المبادرة التي اطلقتها الرئاسة المصرية وقامت خلالها بتدريب 500 شاب وتأهيلهم للقيادة ومعرفة مشاكل الدولة، ووصل المتقدمين حينها إلى 2000 شخص وتم عقد مقابلات شخصية معهم ومنهم من سيتولى مناصب في الحكومة والبرلمان ومنهم من هو في الحكومة الآن بالفعل .

إقرأ أيضاً

بالفيديو: السيسي يوضح سر إبتسامته في خطاب مرسي

السيسي في حواره: الإخوان لم يستطيعوا إرضاء المصريين وتجاهلوا نصائحي

6- حبوا البلد “مش دمروها”

وفي حوار السيسي اليوم طالب الرئيس من الشباب أن يحبوا مصر لكن ليس لدرجة تدميرها، مطالباً إياهم أيضاً بضرورة تحديد أولويات في الحياة وأن يمتلكو نظرة مستقبلية ويعيشون على أرض الواقع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.