مزايا قانون الموارد البشرية قطر 2016 الذي وافق عليه مجلس الوزراء

كشفت الصحف القطرية اليوم عن أن مجلس الوزراء قد وافق على قانون الموارد البشرية الجديد، وقد أصبح هذا القانون هو حديث المغردين على تويتر، حيث قد تسائل الكثير منهم عن مسودة القانون لمعرفة التفاصيل الخاصة به، وقد أشار البعض إلى أن هذا القانون من المنتظر أن يؤدي إلى أداء جيد في المؤسسات الحكومية.

قال مغردون أن قانون الموارد البشرية قطر 2016 أعطى الكثير من الاهتمام بمكافأة نهاية الخدمة، والتي تعتبر واحدة من أهم مطالب العاملين في القطاع الحكومي هناك، وقد قالوا أيضا أن بند هذه المكافأة سيساعد الموظف في تنفيذ مشروع جديد يساعده في توفير دخل ثابت له بعد التقاعد.

أما عن الانتقال، والندب، والإعارة فإن هذا القانون قد نظم هذه العملية حسب المؤهلات، والشهادات، وخبرات الموظف، والغرض من ذلك إيجاد جو من التنافس بين العاملين، وبالتالي سيكون هناك لدى الموظف القدرة على الانتقال إلى مكان أخر يستطيع أن يبدع فيه بشكل أفضل.

يقول المغردون أيضا أن هذا القانون قد أعطى اهتمام كبير أيضا بأوقات الراحة للعاملين أثناء فترات العمل، وأيضا قام بتحديد شروط التعيين، وحدد أيضا المميزات الوظيفية التي سيحصل عليها العامل مثل الرواتب، والبدلات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.