العثور على الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران المنكوبة.. بعد 13 يوم
العثور على الصندوق الأسود

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء 1/6/2016، العثور على أحد الصندوقين الأسودين التابعين للطائرة المصرية المنكوبة الغارقة في مياة البحر المتوسط بعد بحث مستمر طوال الـ 13 يوماً الماضيين، حيث سقطت الطائرة المصرية أثناء قيامها بالرحلة رقم ms804 يوم 19 مايو الماضي أثناء قدومها من مطار شارل ديجول بفرنسا في طريقها إلى مطار القاهرة الدولى.

وأعلنت لجنة التحقيق المعنية بالحادث، أن البحرية الفرنسية تلقت إشارات من الصندوق الأسود وتم تحديد مكانه لإنتشاله اليوم من مياه البحر المتوسط بالقرب من مكان سقوط الطائرة.

وقد صرحت وزارة الطيران المصرية، بأنها ستتسلم الصندوقين وفقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن، كما حدث في صندوقي الطائرة الروسية المتحطمة في سيناء حيث تم نقلهما إلى القاهرة للفحص قبل إرسالهما لألمانيا لمزيد من الفحص.

يذكر أن لجنة التحقيق المصرية، قد أعلنت أن أجهزة استقبال السفينة المصرية استقبلت إشارات من قاع البحر المتوسط في منطقة حطام الطائرة المصرية يُعتقد أنهما صادرتان من أحد الصندوقين الأسودين.

وتستعد السفينة الفرنسية JOHN LETHBRIDGE الآن لإتمام عملية انتشال الصندوق لإستكمال إجراءات المعاينة والتعرف على كافة تفاصيل رحلة الطائرة قبل سقوطها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.