“التخطيط” تعلن الجهات المستثناة من قانون “الخدمة المدنية الجديد”.. وتكشف عن أقصى نسبة للعلاوة الدورية
قانون الخدمة المدنية

بدأ لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تضع اللمسات الأخيرة لقانون “الخدمة المدنية” الجديد، وقامت بعقد، جلسة استماع لعدد من ممثلي النقابات والهيئات المطبق عليهم القانون اليوم الأربعاء، لمناقشة مواد القانون، تمهيداً لوضع الصيغة النهائية له، وعرضه على المجلس للتصويت عليه بشكل نهائي.

هذا وقد ردت وزارة التخطيط على سؤال لجنة “القوى العاملة” عن الجهات التي سيطبق عليها القانون الجديد والجهات المستثناة منه، ببيان رسمي لرئيس اللجنة “جبالي المراغي”، أوضحت من خلاله الآتي:

  • سيطبق القانون على (العاملين المدنيين العاملين بالوزارات ومصالحها والأجهزة التي لها موازنة خاصة بها ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بالهيئات العامة، فيما لم تنص عليه اللوائح الخاصة بهم).

  • ولن يطبق القانون على (باقي الهيئات العامة التي يوجد لها لائحة خاصة بالخدمة المدنية مثل هيئة قناة السويس والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، ويطبق عليها لوائحها الخاصة).

 

ومن ناحية أخرى، أكد وزير التخطيط، بأن العلاوة الدورية في القانون الجديد، لن تزيد عن 5% من الأجر الوظيفي، بالرغم من الاختلاف مع أعضاء البرلمان بشأن ذلك، ولكن ترى الوزارة بأنها ستكون تلك النسبة، مراعاة لظروف البلد الاقتصادية الصعبة، إلا إذا تحسنت الظروف، فيمكنها الزيادة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.