سعر الدولار اليوم  الأربعاء 1-6-2016 بالبنوك والسوق السوداء وحالة من الإستقرار بعد المنحة السعودية
سعر الدولار اليوم

واصل سعر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء إتجاهه في الإستقرار النسبي، فارتفع سعره إرتفاعاً بسيطاً وسط إقبال التجار شراء الورقة الخضراء من السوق السوداء لسهولة تداوله والحصول عليه دون رقابة مالية .

وقد أفاد مواطنون لمحرر “مصر فايف” أن سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء قد شهد إرتفاعاً طفيفاً، ليسجل في القاهرة 11 جنيهاً، وفي الإسكندرية 11.05، بينما سجل بالسوق السوداء في طنطا سعر 10.90 جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي يستقر فيه سعر الدولار اليوم في المصارف والبنوك الرسمية لدى 8.85 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع ، وهو في إستقرار متزايد لعدة أسابيع مضت تبعاً لإحصائية البنك المركزي ليوم الخميس الماضي.

و يحاول البنك المركزي تقديم العطاءات المالية اللازمة لتأمين الدولار وتوفيره للمواطنين ، ويتجه أيضاً إلى محاولة خفض سعر الدولار في السوق السوداء عن طريق الودائع والتسهيلات المالية داخل البنوك المختلفة .

وتوقع المستثمرين والتجار مواصلة الدولار إرتفاعه نتيجة للمضاربة التي يتعرض لها داخل الأسواق المصرية ، وتخوفوا أيضاً من إرتفاع أسعاره مع شهر رمضان الكريم ، وذلك تبعاً لإيقاف الاستيراد للعديد من السلع الرمضانية مما يؤدي إلى إرتفاع الأسعار لأضعاف مضاعفة تزامناً مع إزدياد الحصول على العملة الخضراء الصعبة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.